الآن كوميفارم في العراق

 

منذ تآسيسها سنة 1972 تعتبر شركة كوميفارم للصحة الحيوانية من الشركات الرائدة في مجال انتاج اللقاحات والأدوية البيطرية.

شركة فانوفيت احدى شركات مجموعة فانو الوكيل والموزع الحصري لمنتجات شركة كوميفارم تاكورية الجنوبية في العراق، حيث يقوم بتوزيعها خلال شبكة من وكلاها في جمبع أنحاء البلاد.

المدى الواسع من المنتجات التي ينتجها الشركة كانت ضرورية لتلبية احتياجات السوق وخاصة من اللقاحات الزيتية والتي تستخدم في قطعان الامهات والبياض.

للقاحات كوميفارم ينتج لمقاومة العترات الفيروسية والمرضية المنتشرة بصورة واسعة في مناطق قارة اسيا والتي العراق هي جزء منها.

الجودة العالية للمنتجات وأسعارها المناسبة سمحت للشركة بالتطور السريع والانتشار الواسع بصورة قياسية في البلد.

إقرأ المزيد...

 

جمع الباحثون برنامج الجينوم "جيغ سو" (Jigsaw) من ميكروبات أمعاء البقرة

باستخدام أدوات التكنولوجيا الفائقة، قام علماء دائرة البحوث الزراعيةARS)) ومعاونيهم بغطس عميق في "حساء" الميكروبات لكرش البقر، وهو مؤلّف من أوّل أربع طبقات في المعدة حيث تتحوّل الألياف النّباتية الصّلبة إلى مغذّيات وطاقة.وفي النّهاية، يمكن أن تؤدي هذه الجهود إلى طرق جديدة لضمان صحّة ورفاهيّة الأبقار وكذلك تحسين إنتاجها من الحليب واللّحوم وغيرها من المنتجات، كما أشار ديريك بيكهارت، عالم الأحياء المجهريّة البحثي في ​​مركز أبحاث الألبان التابع لشركة ARS الأمريكية في ماديسون، ويسكونسن.

إقرأ المزيد...

كلمة النّاشر:قبل فوات الأوان

ذهبت في أحد الأيام لزيارة مزرعة، وأثناء انتظاري في قاعة الاستقبال لفت انتباهي لوحة معلقة على الحائط وعليها كلاما" بدلا" من صورة مميزة فدفع بي الفضول الى الاقتراب منها وقراءة ما كتب عليها:

حفيدي العزيز،

أوصاني جدّي أن أحافظ على البيئة وأحترمها في مختلف تصرفاتي غير أن ضغوطات العمل وحدّة المنافسة وهوس تقليص تكاليف الانتاج قد أعمت بصيرتي وأنستني البيئة  وصية جدّي:

حافظ على البيئة واترك الكوكب نظيفا" كما وجدته...

Write comment (0 Comments)
إقرأ المزيد...

معرض " يوروتير الشرق الأوسط" - أبو ظبي

ما إن تمّ الاعلان عن معرض يوروتير الشّرق الأوسط حتى أقيم في غضون أشهر قليلة في أبو ظبي من 2-4 أيلول (سبتمبر)في ADNEC بمشاركة عدد من الشركات الكبرى الإماراتية إضافةً إلى عدد من الشركات الأجنبية.

إقرأ المزيد...
تحليل الجينوم لتحسين السيطرة على الأمراض في الدواجن

يعد مرض الماريك - وهو مرض فيروسي شديد العدوى ناجم عن فيروس الهربيس - تهديدًا مستمرًا للدواجن في جميع أنحاء العالم.  كما أنه واحد من أكثر الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتلقيح.

إقرأ المزيد...

هبرد تطرح عرقا جديدا تحت اسم   Hubbard Efficiency Plus

 

قد جاء هذا العرق بديلا عن السلالة  المتواجدة حالياً من الإناث التقليدية ليمنح صناعة دجاج اللاحم بعداً جديداً للكفاءة عبر كل حلقات الإنتاج .

إقرأ المزيد...

 

 

 كلمة النّاشر: نحن والعذاب والحرّ

نحن والعذاب والحرّ عايشين لفراخنا...

رحم الله الموسيقار الكبير عبدالوهاب وبلبل الشّرق عبدالحليم حافظ... فربّما لو كانا بيننا اليوم لأشفقا علينا وأنشدا لنا أغنية عن عذابنا في المحافظة على صحّة طيورنا كلّما أحلّ علينا فصل الصّيف.

Write comment (0 Comments)
إقرأ المزيد...

القمّة الحادية عشر حول إنتاج الألبان – روسيا

انعقدت القمة الحادية عشر حول إنتاج الألبان في روسيا من 26 - 29 أيار (مايو) تحت شعار "الإنتاج العالمي للحليب ومشتقاته " بحيث أنّ جميع دول العالم تواجه حرباً تجارية ومشاكل اقتصادية.

إنّ ها الحدث من تنظيم The Dairy News  و مركز الأبحاث الروسي في مجال إنتاج الحليب THE RUSSIAN DAIRY RESEARCH. CENTER RDRC

إقرأ المزيد...

إعادة استخدام المياه المعالجة بهدف الرّي في الصحراء

الإستفادة من المياه المستدامة في صناعة الدّواجن

فكرة الإستدامة هي موضوع يشغل بال الجميع في أيّامنا هذه. تبذل صناعة الدواجن العديد من الجهود للتوصّل إلى حلول متنوّعة تتعلّق بتوفير الطّاقة، وأثر ثاني أكسيد الكربون، وسلامة الأغذية، وإمكانية التّتبع، واستخدام المياه. لإستخدام للمياه بطريقة سليمة، تقدّم Marel Poultry حلول عمليّة. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك مصنع مزراتي لتجهيز الدواجن في قطر، المجهّز بنظام مدروس جيدًا لإدارة استعمال المياه.يتمتع إنتاج الدجاج بصمة منخفضة الكربون بشكل طبيعي ويتطلب قدراً محدوداً من الموارد، مثل الأسمدة والأرض والمياه. باستخدام 2000 لتر من المياه لإنتاج كيلو واحد من لحم الدجاج، يحتاج إنتاج الدواجن إلى كمية قليلة إلى حدٍّ ما من الماء. فقط للمقارنة،1 كيلو من الشوكولاته يحتاج إلى 17000 لتر من الماء.

إقرأ المزيد...

شركة جيمسواي  (Jamesway)توقّع عقداً جديداً مع ثلاثة وكلاء جدد

لا زالت الأسواق العالمية متّجهة نحو الإنتشار أكثر فأكثر والطّلب على الدّواجن يزداد عالميّاُ، لذلك وبكلّ فخر تعلن شركة جيمسواي عن ثلاث شركاء جدد لها في كوريا الجنوبيّة وأميركا اللّاتينيّة وروسيّأ.

إقرأ المزيد...

التّلوّث من مخلّفات البلاستيك

10% من الأوكسيجين الذّي نتنفّسه مصدره بكتيريا واحدة موجودة في المحيطات. أكّدت تحاليل مخبرية جديدة أنّ هذه البكتيريا تتعرّض للتلوّث النّاتج عن استعمال البلاستيك.

قالت الدّكتورة ساشا تيتو:" لقد وجدنا أنّ تعرّض هذه البكتيريا للمواد الكيماوية الناتجة من البقايا  البلاستيكية تؤثّر سلباً على على التّمثيل الضّوئي، وعلى إنتاج الأوكسيجين لبكتيريا البروكلوروكوس (Prochloroccus) وهي البكتيريا الأكثر وجوداً في المحيط".

إقرأ المزيد...

ظاهرة الإحتباس الحراري تتسبّب في إنقراض العديد من أنواع الأسماك

كشفت دراسة فريدة من نوعها أجرتها روتجرز أنّ ظاهرة الإحتباس الحراري تسببت في إنقراض العديد من أنواع الأسماك التّي تعيش في المحيطات.

أفادت دراسة جديدة أنّ التّعرض المتزايد للمخلوقات البحريّة قد يؤثّر بشكل كبير على المجتمعات البشريّة التّي تعتمد على الأسماك في الغذاء والنّشاط الاقتصادي.و هذه الدّراسة هي الأولى في دراسة حساسيّة الأنواع البحريّة والبريّة ذات الدّم البارد وقدرتها على العثور على ملجأ يحميها من الحرارة.

إقرأ المزيد...

Aviagen تستقبل مئات الزّوار في VIV Asia 2019

لاقى معرض VIV Asia 2019 نجاحًا كبيرًا لشركة Aviagen® Asia . قام مئات الضيوف بزيارة جناح Aviagen خلال المعرض الدولي الرائد في آسيا- من العلف إلى الغذاء- والّذي أقيم في بانكوك من 13 إلى 15 آذار (مارس).عرض فريق Aviagen Asia أحدث التّطورات اللّاحقة بسلالات كتاكيت (صيصان) Arbor Acres®  و Indian River® وRoss® ، مع التركيز على فوائد هذه الشّركات لزبائن الأسواق المحلية.

إقرأ المزيد...

المؤتمر العلمي الحادي عشر للجمعية البيطرية المصرية للدواجن

مجموعة من اساتذة وخبراء من المصريين والاجانب لنقاش أهم المواضيع التي تخص صناعة الدواجن وعرض لآخر الابحاث التي تؤدي إلى تطوير الصناعة ودفع عجلة الانتاج من يوم 20 حتى يوم 23 من ابريل.

إقرأ المزيد...

كلمة المهندس موسى فريجي

مؤتمر الجمعية المصرية لامراض الدواجن ٢٠ نيسان ٢٠١٩
فندق بورتو مارينا الساحل الشمالي جمهورية مصر العربية.

كلمة عن تطوير صناعة الدواجن في مصر والدول العربية.

 

 

إقرأ المزيد...

789 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع