كلمة النّاشر: نحن والعذاب والحرّ

 

نحن والعذاب والحرّ عايشين لفراخنا...

رحم الله الموسيقار الكبير عبدالوهاب وبلبل الشّرق عبدالحليم حافظ... فربّما لو كانا بيننا اليوم لأشفقا علينا وأنشدا لنا أغنية عن عذابنا في المحافظة على صحّة طيورنا كلّما أحلّ علينا فصل الصّيف.

Write comment (0 Comments)
إقرأ المزيد...

انعقدت القمة الحادية عشر حول إنتاج الألبان في روسيا من 26 - 29 أيار (مايو) تحت شعار "الإنتاج العالمي للحليب ومشتقاته " بحيث أنّ جميع دول العالم تواجه حرباً تجارية ومشاكل اقتصادية.

إنّ ها الحدث من تنظيم The Dairy News  و مركز الأبحاث الروسي في مجال إنتاج الحليب THE RUSSIAN DAIRY RESEARCH. CENTER RDRC

إقرأ المزيد...

الإستفادة من المياه المستدامة في صناعة الدّواجن

فكرة الإستدامة هي موضوع يشغل بال الجميع في أيّامنا هذه. تبذل صناعة الدواجن العديد من الجهود للتوصّل إلى حلول متنوّعة تتعلّق بتوفير الطّاقة، وأثر ثاني أكسيد الكربون، وسلامة الأغذية، وإمكانية التّتبع، واستخدام المياه. لإستخدام للمياه بطريقة سليمة، تقدّم Marel Poultry حلول عمليّة. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك مصنع مزراتي لتجهيز الدواجن في قطر، المجهّز بنظام مدروس جيدًا لإدارة استعمال المياه.يتمتع إنتاج الدجاج بصمة منخفضة الكربون بشكل طبيعي ويتطلب قدراً محدوداً من الموارد، مثل الأسمدة والأرض والمياه. باستخدام 2000 لتر من المياه لإنتاج كيلو واحد من لحم الدجاج، يحتاج إنتاج الدواجن إلى كمية قليلة إلى حدٍّ ما من الماء. فقط للمقارنة،1 كيلو من الشوكولاته يحتاج إلى 17000 لتر من الماء.

إقرأ المزيد...

شركة جيمسواي  (Jamesway)توقّع عقداً جديداً مع ثلاثة وكلاء جدد

لا زالت الأسواق العالمية متّجهة نحو الإنتشار أكثر فأكثر والطّلب على الدّواجن يزداد عالميّاُ، لذلك وبكلّ فخر تعلن شركة جيمسواي عن ثلاث شركاء جدد لها في كوريا الجنوبيّة وأميركا اللّاتينيّة وروسيّأ.

إقرأ المزيد...

10% من الأوكسيجين الذّي نتنفّسه مصدره بكتيريا واحدة موجودة في المحيطات. أكّدت تحاليل مخبرية جديدة أنّ هذه البكتيريا تتعرّض للتلوّث النّاتج عن استعمال البلاستيك.

قالت الدّكتورة ساشا تيتو:" لقد وجدنا أنّ تعرّض هذه البكتيريا للمواد الكيماوية الناتجة من البقايا  البلاستيكية تؤثّر سلباً على على التّمثيل الضّوئي، وعلى إنتاج الأوكسيجين لبكتيريا البروكلوروكوس (Prochloroccus) وهي البكتيريا الأكثر وجوداً في المحيط".

إقرأ المزيد...

كشفت دراسة فريدة من نوعها أجرتها روتجرز أنّ ظاهرة الإحتباس الحراري تسببت في إنقراض العديد من أنواع الأسماك التّي تعيش في المحيطات.

أفادت دراسة جديدة أنّ التّعرض المتزايد للمخلوقات البحريّة قد يؤثّر بشكل كبير على المجتمعات البشريّة التّي تعتمد على الأسماك في الغذاء والنّشاط الاقتصادي.و هذه الدّراسة هي الأولى في دراسة حساسيّة الأنواع البحريّة والبريّة ذات الدّم البارد وقدرتها على العثور على ملجأ يحميها من الحرارة.

إقرأ المزيد...

Maintaining egg shell quality is important for maximizing production of broiler chicks from breeders as shell quality and hatchability go hand in hand. Thin shells allow for higher water vapor loss during incubation resulting in dehydrated chicks and higher late embryonic mortality.

إقرأ المزيد...

Mr Ghassan Sayegh - General Manager of Middle East AgrifoodPublishers (MEAP) will participate as keynote speaker in the XI DAIRY OLYMPICS which will be held in St Petersburg from 26 to 29 May 2019 .

إقرأ المزيد...

The presentation by the Vice-President of "Arla Foods", General Director of LLC "Arla Foods" in Russia Mikhail Lyasko will be made during the section "New generation and milk" on May 29, writes The DairyNews.

إقرأ المزيد...

The Ministry of agriculture has prepared a draft document approving the list of controlled goods for which veterinary accompanying documents can be issued by certified veterinarians who are not authorized by organizations included in the system of the State veterinary service of the Russian Federation, reports The DairyNews.

إقرأ المزيد...

The work will be devoted to the analysis and forecast of the situation in the market of exchange dairy products. The event will be attended by traders, representatives of stock exchanges and dairy market analysts, reports The DairyNews.

إقرأ المزيد...

We do not boast or pride ourselves in keeping us with the age of digital technology and our presence on web pages since its inception, and it has become a necessity of the present era. Everything has become online. Banks, hospitals, armies and public security, even global security has become remotely managed…The world can only be wiped out with the click of a button…

And the worse is yet to come…

Write comment (0 Comments)
إقرأ المزيد...

 

INMAA General Manager Mohammed Elmamoun expressed his appreciation for the successful event. “We enjoyed the great opportunities to network and share market insights with our customers. We would like to thank all attendees, with a special thanks to the Ross MEA team for their great presentations. INMAA will continue to bring value to its customers through day-to-day support and future joint seminars with the Ross team.”

 

إقرأ المزيد...

لاقى معرض VIV Asia 2019 نجاحًا كبيرًا لشركة Aviagen® Asia . قام مئات الضيوف بزيارة جناح Aviagen خلال المعرض الدولي الرائد في آسيا- من العلف إلى الغذاء- والّذي أقيم في بانكوك من 13 إلى 15 آذار (مارس).عرض فريق Aviagen Asia أحدث التّطورات اللّاحقة بسلالات كتاكيت (صيصان) Arbor Acres®  و Indian River® وRoss® ، مع التركيز على فوائد هذه الشّركات لزبائن الأسواق المحلية. تحظى طيور Aviagen بشعبية في جميع أنحاء آسيا بسبب إنتاجها الرّائد للفرخ في السوق، وطول عمرها، ومقاومتها، وكفاءة علفها. افتتح فريق آسيا العرض بنجاح بحفل عشاء ترحيبي. بالإضافة إلى ذلك، تمّ تنظيم العديد من النّشاطات الّتي تعزّزالتواصل وتبادل المعلومات بين الحاضرين.

إقرأ المزيد...

VIV Asia 2019 was a great success for Aviagen® Asia. Hundreds of guests visited the Aviagen booth during Asia’s leading international feed-to-food show, which took place March 13 - 15 in Bangkok. At the opening ceremony, Aviagen’s Dr. Rafael Monleon, Business Manager, Asia Pacific, was awarded the International Hatchery Practice.

إقرأ المزيد...

459 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع