المنتدى الدولي السادس لمنتجات الألبان الزراعية. 
تمّ دعوة المدير العام لـ MEAP،الأستاذ غسان صايغ ليكون متحدثًا رئيسيًّا خلال الجلسة العامة للمنتدى الدولي السادس لمنتجات الألبان الزراعية.

 

ستركز المناقشة على السيناريوهات المحتملة للتعاون الاقتصادي بين روسيا والعالم العربي.

 

إقرأ المزيد...

أوّل إمرأة مصريّة في مجاس إنماء المركز الدّولي للأسماك في إيطاليا
لقد تمّ اختيار د. منى محرز بالإجماع كأوّل إمرأة مصريّة في مجلس إنماء المركز الدولي للأسماك في ايطاليا.

 

 

 

إقرأ المزيد...

المنتدى الدولي السادس لمنتجات الألبان الزراعية

في 26 و 27 نوفمبر 2019 ، ستستضيف حكومة إقليم موسكو مجلس المنتدى الدولي السادس لمنتجات الألبان الزراعية الذي تنظمه حكومة منطقة موسكو بدعم من وزارة الزراعة الروسية.
يعقد المنتدى لتحديد حلول لمشاكل الصناعة، وكذلك لعرض المشاريع الاستثمارية في منطقة موسكو وتطوير العلاقات الدولية في المنطقة.
سيتضمن الجزء الأول مناقشات حول الموضوعات التالية:* الظروف الاقتصادية الجديدة لتطوير صناعة الألبان، كفاءة إنتاج الألبان و تنظيم الدولة والدعم سيقوم بإدارة هذه المناقشة أرتيم بيلوف، المدير العام سويزمولوكو.

إقرأ المزيد...

 

                                    دواجن أفريقيا 2019: طموح للدخول في عالم الدواجن

 

في 2 و 3 أكتوبر، كانت Petersime حاضرة في Poultry Africa في كيغالي، رواندا. افتتحت العرض جيرالدين موكيشيمانا، وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية الرواندية، وتكلّمت عن الأهمية المتزايدة للحوم الدواجن كمصدر للبروتين في القارة الأفريقية وتأثيرها المستمر على المشهد الصناعي في البلاد.

إنها تعتبر التوسع في صناعة الدواجن كخطوة تالية صالحة لتأمين توافر الغذاء الوطني وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي. تماشياً مع تلك الرؤية، اهتمت السيدة موكيشيمانا اهتماما كبيرا بتقنيات الحضانة والتفريخ في Petersime. 

إقرأ المزيد...

                                    تساعدك Petersime في إتقان الحاضنات أحاديّة المراحل

بالإضافة إلى تطوير تقنيات الحاضنات والتفريخ من أعلى مستويات الجودة، تقدم Petersime الدعم المستمر من خلال تنظيم برامج التدريب، على سبيل المثال. يتكون كل برنامج من البرامج التدريبية من سلسلة مختارة بعناية من الجلسات المتعمقة مع خبراء تقنيين وحضانة. نحن حريصون على مساعدتك في فهم المفرخ الخاص بك بشكل أفضل وتحقيق أقصى النتائج. 

 

 

إقرأ المزيد...

                                   تقليل نافذة الوقت بين نقر البيضة والبيضة الأخرة عبر اتّباع ثلاثة نصائح.

يعدّ تحسين نافذة الوقت بين نقر البيضة والبيضة الأخرة أمرًا ضروريًا لتحقيق توحيد أفضل للفرخ القديم، وجودة أعلى وأداء أفضل بعد الفقس. في هذه المقالة، قمنا بتجميع ثلاث نصائح رئيسية استنادًا إلى دراسة سلوك دجاجة الحضنة التي يمكن أن تقصر نافذة الفتحة وتحسين أداء فراخك.

 

إقرأ المزيد...

                                   بداية مثمرة لأول مفرخ واسع النطاق في تركمانستان

 

شركة" -Agro-Industrial Holding ‘Nurly Meydan’" تسعى جاهدة لتكون رائدة في مجال الدواجن الآسيوية ، ولديهاأكبر مفرخ للدجاج في تركمانستان. بسعة 12 مليون بيضة سنويًا، فهو أول مشروع صناعي واسع النطاق لإنتاج دجاج التسمين في البلاد.

 

 

إقرأ المزيد...

                                   كوب أوروبا تتعاون مع دواجن الوطنية في مصر

عقدت كوب أوروبا شراكة مع الوطنية للدواجن في مصر لاستضافة المؤتمر العلمي السنوي الذي يركز على أهمية تهيئة بيئة آمنة لأمّهات التّسمين في قطاع الدّواجن.

جمعت الدورة التدريبية المكثفة التي استمرت لمدة يومين في مدينة العين السخنة بمصر ، الخبرة الفنية لقيادة Cobb Europe و Al Watania Poultry للوصول إلى رواد الصناعة من أكثر من 50 شركة وكبار مستثمري الصناعة.

إقرأ المزيد...

سيلكون الدّواجن

إنّ صناعة الدّواجن تعدّ من أسرع الصّناعات  تطوّراً ونموّاً في العالم من حيث التّحسينات الوراثية المستمرّة لزيادة نمو الطّيور بسرعة خلال الخمسين عاماً الماضية وتحسين معامل التّحويل وانخفاض عمر الذبح،

 

ولكن هذا النّمو السّريع قد يتأثّر بأي عارض قد يظهر (مثل المطبّات التي تعترض طرق السّيارات )فقد يؤدّي ذلك إلى حدوث اضطرابات في الهيكل العظمي، فتظهر حالات العرج والوفيّات والمزيد من الطّيور الحيّة او المذبوحة المستبعدة في المجزر أثناء التّصنيع

وعلى الرّغم من أنّ شركات الوراثة والأصول تدرج قوة السّاق بين الصّفات التي يتمّ تأصيلها، إلّا أنّه لا يزال هناك تحدّياً كبيرًا عند تربية الطيور  في احد الشاكل التي  تعرف  مجازا باسم  مشاكل العرج  حيث  ان عدم نضج الهيكل العظمي يؤثر أيضا على دعم وزن عضلات الطّائر خلال فترة التّربية أو إنّ معدّل النّمو السّريع للنّمو لا يتناسب مع قوّة السّاقين. لذلك لنبحث عالميّاً بين الأبحاث والشّركات والمنتجات لنعرف ما هو الجديد.

إقرأ المزيد...


                                             
كيف نفرّق بين التحصّي الكلوي والإصابة ببكتريا الإي كولاي في الكتاكيت
                                               

  • التحصّي الكلوي

التحصّي الكلوي (Urolithiasis) أو النقرس (Gout) سواء النوع الحشوي (Visceral) أو المفصلي (Articular) والذي غالباً ما يكون نتيجة فشل كلوي وترسّب أملاح البولة (اليورات) في وعلى الأعضاء المختلفة من جسم الطير. إنّها ظاهرةٌ أو آفةٌ شائعةٌ في دجاج الّلحم الفروج والبيّاض والأمّات وتُرى بالعين المجرّدة وفي جميع الأعمار.

 أسبابها كثيرة ومتنوّعة من أهمّها تجفاف (Dehydration) الكتاكيت قبل فقسها أو في ساعاتها أو أيامها الأولى من العمر، العطش الشديد في أي وقتٍ وعمر، الإصابة المبكرة ببعض فيروسات إلتهاب القصبات المعدي (الآي بي) المُسمّاة بالعترة الأسترالية، تركيبات العلف الخاطئة وغير المتوازنة (كالسيوم، فوسفور، فيتامين د3، صوديوم ومغنسيوم)، إرتفاع معدّلات الأملاح في مياه الشرب وغيرها.

إقرأ المزيد...

 

                                             معرض كريمونا الدولي

يفتخر معرض ماشية الألبان الدولي ببرنامج أحداث علمية غنية يشمل مجموعة كبيرة من المعارض و المؤتمرات والندوات وورش العمل (أحداث البرنامج المبدئي 2019) ويجمع أكثر الخبراء الدوليين المؤهلين لمعالجة القضايا الرئيسية في هذا القطاع.

 

من أجل ضمان المحتوى العلمي رفيع المستوى، CremonaFiere يتعاون مع المؤسسات والجمعيات والجامعات ومراكز البحوث. 

تغطي MEAP معرض Cremona الدولي للثروة الحيوانية، ممثلة بالمدير العام السيد غسان صايغ.

إقرأ المزيد...

الآن كوميفارم في العراق

 

منذ تآسيسها سنة 1972 تعتبر شركة كوميفارم للصحة الحيوانية من الشركات الرائدة في مجال انتاج اللقاحات والأدوية البيطرية.

شركة فانوفيت احدى شركات مجموعة فانو الوكيل والموزع الحصري لمنتجات شركة كوميفارم تاكورية الجنوبية في العراق، حيث يقوم بتوزيعها خلال شبكة من وكلاها في جمبع أنحاء البلاد.

المدى الواسع من المنتجات التي ينتجها الشركة كانت ضرورية لتلبية احتياجات السوق وخاصة من اللقاحات الزيتية والتي تستخدم في قطعان الامهات والبياض.

للقاحات كوميفارم ينتج لمقاومة العترات الفيروسية والمرضية المنتشرة بصورة واسعة في مناطق قارة اسيا والتي العراق هي جزء منها.

الجودة العالية للمنتجات وأسعارها المناسبة سمحت للشركة بالتطور السريع والانتشار الواسع بصورة قياسية في البلد.

إقرأ المزيد...

 

جمع الباحثون برنامج الجينوم "جيغ سو" (Jigsaw) من ميكروبات أمعاء البقرة

باستخدام أدوات التكنولوجيا الفائقة، قام علماء دائرة البحوث الزراعيةARS)) ومعاونيهم بغطس عميق في "حساء" الميكروبات لكرش البقر، وهو مؤلّف من أوّل أربع طبقات في المعدة حيث تتحوّل الألياف النّباتية الصّلبة إلى مغذّيات وطاقة.وفي النّهاية، يمكن أن تؤدي هذه الجهود إلى طرق جديدة لضمان صحّة ورفاهيّة الأبقار وكذلك تحسين إنتاجها من الحليب واللّحوم وغيرها من المنتجات، كما أشار ديريك بيكهارت، عالم الأحياء المجهريّة البحثي في ​​مركز أبحاث الألبان التابع لشركة ARS الأمريكية في ماديسون، ويسكونسن.

إقرأ المزيد...

كلمة النّاشر:قبل فوات الأوان

ذهبت في أحد الأيام لزيارة مزرعة، وأثناء انتظاري في قاعة الاستقبال لفت انتباهي لوحة معلقة على الحائط وعليها كلاما" بدلا" من صورة مميزة فدفع بي الفضول الى الاقتراب منها وقراءة ما كتب عليها:

حفيدي العزيز،

أوصاني جدّي أن أحافظ على البيئة وأحترمها في مختلف تصرفاتي غير أن ضغوطات العمل وحدّة المنافسة وهوس تقليص تكاليف الانتاج قد أعمت بصيرتي وأنستني البيئة  وصية جدّي:

حافظ على البيئة واترك الكوكب نظيفا" كما وجدته...

Write comment (0 Comments)
إقرأ المزيد...

معرض " يوروتير الشرق الأوسط" - أبو ظبي

ما إن تمّ الاعلان عن معرض يوروتير الشّرق الأوسط حتى أقيم في غضون أشهر قليلة في أبو ظبي من 2-4 أيلول (سبتمبر)في ADNEC بمشاركة عدد من الشركات الكبرى الإماراتية إضافةً إلى عدد من الشركات الأجنبية.

إقرأ المزيد...

يوجد في الوقت الحالي 809 زائر