Read the magazine Online  تصفح المجلة مجان

April 2024
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 1 2 3 4

شراكة متناغمة لإطلاق منشأة حديثة للدواجن

وقّعت شركة Bell & Evans، العاملة في صناعة الدواجن العالية الجودة، وشركة Marel، اتفاقية مهمة لبناء منشأة معالجة متطورة. ويُعتبر هذا المشروع لتأسيس مزرعة دواجن في مدينة فريديركسبرغ، في ولاية بنسلفانيا، من أكبر الصفقات لـMarel حتى اليوم. ويجدر الذكر أن الشركتين تتشاطران قيم متشابهة، مما عزز شراكتهما. فكلتاهما تتقاسمان نفس الرؤية في ما يتعلق بالاستدامة وعافية الحيوانات والأمن الغذائي.

تتميز Bell & Evans في صناعة الأغذية في الولايات المتحدة، من خلال بيع منتجاتها العالية الجودة في سوق التجزئة المحلية، مما يحفّز التوجه نحو استهلاك أكثر استدامة. كما ستعزز هذه المزرعة التأسيسية مبيعات منتجات الدواجن العضوية. وستجهّز Marel خطيّ معالجة، لكل واحد قدرة معالجة 140 طائر للدقيقة الواحدة، وهما مجهزان لاستيعاب 175 طائر في الدقيقة.  

وصرّح نائب الرئيس التنفيذي لدى Marel Poultry، روجر كليسنس، قائلًا: "من خلال شراكات مع مؤسسات مثل Bell & Evans، نحقق رؤيتنا في تحويل الوسائل التي يتم من خلالها معالجة الأغذية. كما تُعرف Bell & Evans بقدرتها على تحقيق أقصى فائدة على مدى السلسلة جمعاء، من خلال الحفاظ على أعلى جودة إنتاجية، من البيض إلى المنتج النهائي. وترى الشركة أن وحدها شراكة قوية، تغطي خطّ المعالجة بالكامل، يمكنها رفع نوعية معالجة الدواجن إلى نفس المستوى. ويسعدنا أن تشارك Marel في الحلقة الأخيرة من سلسلة القيمة."

قاعدة الـ100%

وقال مالك Bell & Evans سكوت ساشلر: "في شركتنا، نرى أنك إذا أردت الالتزام بفعل الصواب، فعليك الالتزام بذلك 100%. ونسميها قاعدة الـ100%." ومن ضمن هذه القاعدة، تلتزم Bell & Evans بإنتاج الدجاج العضوي والعالي الجودة. فأصبحت الشركة الرائد الحقيقي في مجال الدجاج العضوي في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تعدّت مستوى الجودة التي تفرضه الأنظمة. كما أنها أول مزرعة تفريخ في العالم حاصلة على شهادة عضوية وتركز على عافية الحيوانات. وفي يونيو 2019، استقبلت Bell & Evans دجاج Das Klassenbester، وهو صنف من الدرجة الأولى يتمتع برفاهية أعلى، استبدل كليًا أصناف الدجاج الموجودة لدى الشركة.

المعاملة الإنسانية

إن عافية الدجاج من أولويات قاعدة الـ100% لدى Bell & Evans. وعلى غرار Marel، تركّز Bell & Evans على عافية الحيوانات خلال عملية النقل من المزرعة إلى معمل الحصاد. وتبعد المزارع أقل من معدل ساعة قيادة من منشأة المعالجة، كما يتمّ نقل الدجاج في أحدث أنظمة نقل للطيور الحية. وتسعى Bell & Evans إلى التعامل مع الدجاج لديها بأقصى قدر من العناية، فأقامت شراكة مع Marel لشراء نظام النقل الآلي ATLAS الخاص بها. فقد ألغى هذا النظام استخدام الرافعات الشوكية وحدّ من نسبة التوتر خلال التفريغ، عبر خفض الضوضاء والضوء والأصوات والحركة، بهدف تسهيل الانتقال من المقطورة إلى موقع التخدير البطيء (Slow Induction Anesthesia – SIA).

أطلقت Bell & Evans التخدير البطيء عام 2011، فأصبح التخدير الإنساني من أولويات معمل المعالجة الجديد. وكان سهلًا للشركة أن تختار نظام تخدير CAS SmoothFlow.  

التبريد الجوي

تختلف Bell & Evans عن غيرها باستخدام التبريد الجوي 100%. أما منشآت المعالجة الأخرى في الولايات المتحدة، فتنتج دجاج مبرّد بالماء المعالجة بالكلور أو تستخدم مزيجًا من التبريد المائي والجوي. ومنذ عام 2005، لجأت الشركة إلى استعمال التبريد الجوي 100% لجميع منتجات الدجاج لديها، وهي ممارسة فريدة من نوعها في هذه الصناعة. إنها لطريقة الشركة في تحويل معالجة الأغذية في الولايات المتحدة وتأمين جودة أفضل للمستهلك. فليس مستغربًا أن تعقد Bell & Evans شراكة مع Marel، الرائدة لعقود في التبريد الجوي والحاملة مجموعة واسعة من براءات الاختراع التقنية.

وعقب التبريد الجوي، يتم توزيع المنتجات وتقطيعها على خطّ المعالجة ACM-NT الخاص بـMarel، بما فيها حلّ Q-Wing الذي من شأنه اختيار أجنحة الدجاج. ويضاف إلى ذلك نظام إزالة العظام الآلي لورك وفخذ الدجاج الوحيد من نوعه في الولايات المتحدة، بعد أن أصبح أحدث صرعة في أوروبا. فقال ساشلر: "نحن فعليًا شركة ذات عقلية أوروبية تقع في الولايات المتحدة." 

إمكانية التعقب من المزرعة إلى الرافعة

تلتزم أيضًا Bell & Evans بإمكانية التعقب وهي عملية فريدة من نوعها في البلاد لدى منشأة فريديركسبرغ الجديدة. من لحظة الدخول إلى معمل المعالجة وإلى حين التغليف، يمكن تعقب مسار كل دجاجة من أصولها، لأي قطيع تنتمي ومن أي مزرعة أتت. إن برنامج معالجة الأغذية Innova الخاص بـMarel يؤمن عملية التعقب، كما أنه يربط جميع الحلول في المعمل ببعضها البعض ويجمع ويحلل البيانات، مقدمًا لعمال Bell & Evans المعلومات التي يحتاجون إليها لإدارة العمليات بفعالية تامة.    

WVPA 150إنّ  الجمعية المصرية للدواجن البيطرية – EVPA تدعوكم إلى المؤتمر الإقليمي الثاني لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط للجمعية البيطرية العالمية للدواجن

سيعقد هذا المؤتمر في القاهرة – مصر، فندق ترايمف Triumph Luxury Hotel من 3 إلى 6 أيلول 2024

إقرأ المزيد...

CFAlogo 150px

بيض، دجاج، قمح،ذرة، سكر:

تشكل شروط تجديد الاتفاقية المؤقتة مع أوكرانيا ضربة قاضية للقطاعات الزراعية التي هي مسبقاً ضعيفة للغاية.

باريس، 8 مارس 2024 – صوتت لجنة التجارة الدولية للبرلمان الأوروبي على تجديد الاتفاقية المؤقتة مع أوكرانيا. وبالتالي، تنص اتفاقية التحرير بشكل خاص على تعليق الرسوم الجمركية، وحصص الاستيراد على المنتجات الزراعية الأوكرانية.

إقرأ المزيد...

GhassanEdited01منذ سنين عديدة ونحن نردّد لبعضنا البعض "عام سعيد" وكأنّ هذا التمنّي أصبح من "حواضر البيت" يتردّد بصورة تلقائية او حتى خشبية رغم  أنّ هذا التمني قد ينبع من صميم قلوبنا... فالسنين الأخيرة التي مرّت علينا قد أظلمت مستقبلنا وخطفت النوم من أعيننا وأوصلتنا إلى حالٍ من التردّي حتى الكفر بالحياة...

لقد تحمّلنا كلّ شيء... من جنوح الإقتصاد إلى جنون الأسعار إلى فتك الأمراض- وخاصة الكوفيد- وأخيراً إلى إزهاق حياة الآلاف من الأطفال البريئة دون أن يرفّ جفن لأحد من حكّام هذه المعمورة الزاحفة إلى المجهول أو ... الزوال.

لكنّ دورة الحياة لن ولا يجب أن تتوقّف...علينا التفكير بمستقبل أولادنا وأولاد أولادنا...

إقرأ المزيد...

ضمن أسبوع فلسطين، تنظّم وحدة البيئة والتنمية المستدامة في الجامعة الأميركية - بيروت
سلسلة محاضرات تحت عنوان: حرّاس الأرض
تمتد هذه المحاضرات من 4 إلى 9 آذار 2024

إقرأ المزيد...

WhatsApp Image 2024 02 20 at 19.25.56 150حء أطلقت جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، الثلاثاء 20 فبراير، الملتقى التوظيفي الأول، بمقر فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ، لإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على سوق العمل، بمشاركة كبرى الشركات الرائدة في مجال سوق العمل.

شاركت العفت تريدنج في هذا الملتقى من خلال جناح خاص استقبل الطلاب والوافدين .

إقرأ المزيد...

Pme Read300

620 زائر