Pme Read300Bovine Read300Bovine Read300aBovine Read300a

Roxell

شراكة متناغمة لإطلاق منشأة حديثة للدواجن

وقّعت شركة Bell & Evans، العاملة في صناعة الدواجن العالية الجودة، وشركة Marel، اتفاقية مهمة لبناء منشأة معالجة متطورة. ويُعتبر هذا المشروع لتأسيس مزرعة دواجن في مدينة فريديركسبرغ، في ولاية بنسلفانيا، من أكبر الصفقات لـMarel حتى اليوم. ويجدر الذكر أن الشركتين تتشاطران قيم متشابهة، مما عزز شراكتهما. فكلتاهما تتقاسمان نفس الرؤية في ما يتعلق بالاستدامة وعافية الحيوانات والأمن الغذائي.

تتميز Bell & Evans في صناعة الأغذية في الولايات المتحدة، من خلال بيع منتجاتها العالية الجودة في سوق التجزئة المحلية، مما يحفّز التوجه نحو استهلاك أكثر استدامة. كما ستعزز هذه المزرعة التأسيسية مبيعات منتجات الدواجن العضوية. وستجهّز Marel خطيّ معالجة، لكل واحد قدرة معالجة 140 طائر للدقيقة الواحدة، وهما مجهزان لاستيعاب 175 طائر في الدقيقة.  

وصرّح نائب الرئيس التنفيذي لدى Marel Poultry، روجر كليسنس، قائلًا: "من خلال شراكات مع مؤسسات مثل Bell & Evans، نحقق رؤيتنا في تحويل الوسائل التي يتم من خلالها معالجة الأغذية. كما تُعرف Bell & Evans بقدرتها على تحقيق أقصى فائدة على مدى السلسلة جمعاء، من خلال الحفاظ على أعلى جودة إنتاجية، من البيض إلى المنتج النهائي. وترى الشركة أن وحدها شراكة قوية، تغطي خطّ المعالجة بالكامل، يمكنها رفع نوعية معالجة الدواجن إلى نفس المستوى. ويسعدنا أن تشارك Marel في الحلقة الأخيرة من سلسلة القيمة."

قاعدة الـ100%

وقال مالك Bell & Evans سكوت ساشلر: "في شركتنا، نرى أنك إذا أردت الالتزام بفعل الصواب، فعليك الالتزام بذلك 100%. ونسميها قاعدة الـ100%." ومن ضمن هذه القاعدة، تلتزم Bell & Evans بإنتاج الدجاج العضوي والعالي الجودة. فأصبحت الشركة الرائد الحقيقي في مجال الدجاج العضوي في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تعدّت مستوى الجودة التي تفرضه الأنظمة. كما أنها أول مزرعة تفريخ في العالم حاصلة على شهادة عضوية وتركز على عافية الحيوانات. وفي يونيو 2019، استقبلت Bell & Evans دجاج Das Klassenbester، وهو صنف من الدرجة الأولى يتمتع برفاهية أعلى، استبدل كليًا أصناف الدجاج الموجودة لدى الشركة.

المعاملة الإنسانية

إن عافية الدجاج من أولويات قاعدة الـ100% لدى Bell & Evans. وعلى غرار Marel، تركّز Bell & Evans على عافية الحيوانات خلال عملية النقل من المزرعة إلى معمل الحصاد. وتبعد المزارع أقل من معدل ساعة قيادة من منشأة المعالجة، كما يتمّ نقل الدجاج في أحدث أنظمة نقل للطيور الحية. وتسعى Bell & Evans إلى التعامل مع الدجاج لديها بأقصى قدر من العناية، فأقامت شراكة مع Marel لشراء نظام النقل الآلي ATLAS الخاص بها. فقد ألغى هذا النظام استخدام الرافعات الشوكية وحدّ من نسبة التوتر خلال التفريغ، عبر خفض الضوضاء والضوء والأصوات والحركة، بهدف تسهيل الانتقال من المقطورة إلى موقع التخدير البطيء (Slow Induction Anesthesia – SIA).

أطلقت Bell & Evans التخدير البطيء عام 2011، فأصبح التخدير الإنساني من أولويات معمل المعالجة الجديد. وكان سهلًا للشركة أن تختار نظام تخدير CAS SmoothFlow.  

التبريد الجوي

تختلف Bell & Evans عن غيرها باستخدام التبريد الجوي 100%. أما منشآت المعالجة الأخرى في الولايات المتحدة، فتنتج دجاج مبرّد بالماء المعالجة بالكلور أو تستخدم مزيجًا من التبريد المائي والجوي. ومنذ عام 2005، لجأت الشركة إلى استعمال التبريد الجوي 100% لجميع منتجات الدجاج لديها، وهي ممارسة فريدة من نوعها في هذه الصناعة. إنها لطريقة الشركة في تحويل معالجة الأغذية في الولايات المتحدة وتأمين جودة أفضل للمستهلك. فليس مستغربًا أن تعقد Bell & Evans شراكة مع Marel، الرائدة لعقود في التبريد الجوي والحاملة مجموعة واسعة من براءات الاختراع التقنية.

وعقب التبريد الجوي، يتم توزيع المنتجات وتقطيعها على خطّ المعالجة ACM-NT الخاص بـMarel، بما فيها حلّ Q-Wing الذي من شأنه اختيار أجنحة الدجاج. ويضاف إلى ذلك نظام إزالة العظام الآلي لورك وفخذ الدجاج الوحيد من نوعه في الولايات المتحدة، بعد أن أصبح أحدث صرعة في أوروبا. فقال ساشلر: "نحن فعليًا شركة ذات عقلية أوروبية تقع في الولايات المتحدة." 

إمكانية التعقب من المزرعة إلى الرافعة

تلتزم أيضًا Bell & Evans بإمكانية التعقب وهي عملية فريدة من نوعها في البلاد لدى منشأة فريديركسبرغ الجديدة. من لحظة الدخول إلى معمل المعالجة وإلى حين التغليف، يمكن تعقب مسار كل دجاجة من أصولها، لأي قطيع تنتمي ومن أي مزرعة أتت. إن برنامج معالجة الأغذية Innova الخاص بـMarel يؤمن عملية التعقب، كما أنه يربط جميع الحلول في المعمل ببعضها البعض ويجمع ويحلل البيانات، مقدمًا لعمال Bell & Evans المعلومات التي يحتاجون إليها لإدارة العمليات بفعالية تامة.    

Biomin Image

 

دعم القطاع الزراعي في أوقات التحديات
نحن نقدّر قيمة صحة وسلامة عملائنا، وزملائنا والمتعاملين معنا في أكثر من 120 بلد حول العالم. إنّ التزامنا بجعل القطاع الزراعي أكثر إنتاجية واستدامة وهو التزام يعود إلى ما يناهز الـ 40 عاماً ويعني أنّنا نتبنّى نظرة شاملة وطويلة الأمد حول كيفية إدارة أعمالنا.

إقرأ المزيد...

"هاملت بروتين" (Hamlet Protein): لسلامة الناس والمنتج

 

 تنتج شركة "هاملت بروتين" ومركزها الرئيسي في "هورسنز- الدنمارك" (Horsens) فول الصويا للحيوانات الصغيرة وهي تتخذ أهم الخطوات لتأمين منتج آمن لزبائنها يضمن سلامة العلف مع تقليل الخطر على الموظفين والمورّدين والزبائن.

إقرأ المزيد...

شراكة متناغمة لإطلاق منشأة حديثة للدواجن

وقّعت شركة Bell & Evans، العاملة في صناعة الدواجن العالية الجودة، وشركة Marel، اتفاقية مهمة لبناء منشأة معالجة متطورة. ويُعتبر هذا المشروع لتأسيس مزرعة دواجن في مدينة فريديركسبرغ، في ولاية بنسلفانيا، من أكبر الصفقات لـMarel حتى اليوم. ويجدر الذكر أن الشركتين تتشاطران قيم متشابهة، مما عزز شراكتهما. فكلتاهما تتقاسمان نفس الرؤية في ما يتعلق بالاستدامة وعافية الحيوانات والأمن الغذائي.

إقرأ المزيد...

Ghassanعام آخر جديد....فلنتفاءل بالخير

عامٌ جديد.

ترى عن أي جديد يتكلمون؟

كلّما جرّبنا جديداً نترحّم على القديم.

إقرأ المزيد...

Ghassanأهمّية الحليب والألبان

لا أعتقد أنّ أي انسان يعيش على أرضنا لا يعرف أهميّة الحليب (اللبن) والألبان كغذاء أساسي لنمو الانسان.
فأنا لا زلت أذكر منذ طفولتي حتّى ما بعد سنّ المراهقة كيف كانت والدتي تعطينا، أنا وأخواتي، كوبنا اليومي من الحليب. طبعا" هذا عدا عن الأنواع المتعدّدة من الألبان والأجبان.
والتاريخ يشهد أيضا" أنّ الانسان كان أوّل من استهلك حليب الماشية وتفنّن، باختراع صناعة الألبان والأجبان منذ آلاف بل ربّما عشرات الآلاف من السنين.
وعندما أصبحت النساء تعمل وخاصة بعد منتصف القرن الماضي، كانت تطعم أطفالها حليب البقر.

إقرأ المزيد...

Pme Read300

يوجد في الوقت الحالي 281 زائر