Pme Read300Bovine Read300Bovine Read300aBovine Read300a

painting_buffalo500.png
 

يمكنك في هذا الموقع قراءة المجلات عبر الإنترنت ومعاينة المقالات والتّعليق عليها قبل نشرها، وقراءة المقالات الافتتاحية والتّعليق عليها، والبقاء على اطّلاع على أخبار العلوم والشّركات، ونشر أخبارك، ومتابعة ندوات وفعاليّات الإنتاج الحيواني ...
وكلّ هذا يتمّ تقديمه مجانًا، التّسجيل غير مطلوب!

Ghassan Russiaالماء هو الحياة 
هل بقي أي إنسان عاقل في العالم أجمع لم يقرأ أو يسمع هذه الآية من القرآن الكريم والمترجم إلى جميع لغات الكون "وجعلنا من الماء كلّ شيء"؟

الماء...الماء...الماء... كتبنا منذ عقود على صفحات ههذه المجلّة أنّ الماء هو أرخص شيء لكنّه الأساس في صناعة الدّواجن.

 أمّا اليوم فيمكننا القول أنّ الماء قد أصبح أندر- إن لم يكن أثمن- شيء في صناعة الدّواجن.

إقرأ المزيد...

معلومات هامة للمستهلك عن بيض المائدة
إعداد الدكتوره ماجدة الغنميين

يُعدّ بيض الدّجاج الأكثر انتشاراً واستهالكاً من قبل الكثير من الناس وخصوصًا الأطفال وذلك لمذاقه اللذيذ ولما يقوم به من إمداد الجسم بالطاقة اللّازمة ولإحتوائه على عناصر غذائية ضرورية لنموّ الجسم وتجديد خلاياه حيث يعتبر كلّ من الصفار والبياض مصدراً هامّا للعناصر الغذائية كالبروتين والفيتامينات والمعادن ويحتوي صفارالبيض على حوالي 90 %من عناصر الحديد والكالسيوم في البيضة كما يحتوي البياض على نصف كمّية البروتين في البيضة فالبيض يعدّ أرخص مصادر البروتين المشهورة بالإضافة إلى أنّ البيض يحتوي على العديد من المعادن (كالسيوم، حديد، فسفور، مغنيسيوم، زنك وبوتاسيوم) والفيتامينات. كما أنّه يحتوي على مادّة الكولين التي لها دور فعّال في تنشيط الذاكرة وتطوّر ونمو المخ، فضلاً عن دوره في الوقاية من فقرالدّم وتقوية العظام وحمايتها والمساهمة في رفع مناعة الجسم.

إقرأ المزيد...

لنا كلمة: الإدارة

مئات الآلاف وربّما الملايين من الدّراسات والمقالات العلميّة تناولت موضوع الإدارة في صناعة الدّواجن.

الحقيقة تقال إنّ كلمة إدارة هي ليست حصراً لنا نحن مربّو الدّواجن بل هي كلمة معترف بها لجميع الإختصاصات العالميّة من الزّراعة إلى البناء وصولاً إلى أكبر شركات التّكنولوجيا والإتّصالات.

يقولون إنّ النّتائج الجيّدة من الإدارة الجيّدة.

إقرأ المزيد...

صدور عدد جديد

عدد مجلّة "دواجن الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا" موجود على موقعنا الإلكتروني،
إضغط على الرّابط لقراءة آخر أخبار الشّركات والإكتشافات العلميّة:
http://www.meap.net/news/index.php/ar/read-ar/read-poultry-ar

Saadمشروع تدوير النفايات العضوية Recycling of Bioweast  باستخدام يرقات ذبابBSF واستخدام يرقات الذباب بتغذية الدواجن

الأستاذ الدكتور سعد عبد الحسين ناجي التميمي

ما هي النفايات العضوية؟
النفايات العضوية تشمل كل مخلفات الأطعمة المستخدَمة للأكل البشري مثل بقايا المطاعم والدور السكنية من مخلفات الفواكه والخضار والخبز والتمن ومخلفات المزارع الحيوانية مثل فضلات الدواجن والأغنام والماعز والأبقار والجاموس وكذلك الورق والمحارم. وبعبارةٍ بسيطة يمكن القول بأن النفايات العضوية هي كل نفايات المدينة ما عدا النفايات الحديدية والزجاجية والبلاستيكية والتي لا يمكن استغلالها للتغذية الحيوانية، فهي إذاً تشمل كل النفايات البشرية والزراعية والحيوانية.

إقرأ المزيد...

Pme Read300

يوجد في الوقت الحالي 1464 زائر