Pme Read300Bovine Read300Bovine Read300aBovine Read300a

                                   بداية مثمرة لأول مفرخ واسع النطاق في تركمانستان

 

شركة" -Agro-Industrial Holding ‘Nurly Meydan’" تسعى جاهدة لتكون رائدة في مجال الدواجن الآسيوية ، ولديهاأكبر مفرخ للدجاج في تركمانستان. بسعة 12 مليون بيضة سنويًا، فهو أول مشروع صناعي واسع النطاق لإنتاج دجاج التسمين في البلاد.

 

 

إعادة استخدام المياه المعالجة بهدف الرّي في الصحراء

الإستفادة من المياه المستدامة في صناعة الدّواجن

فكرة الإستدامة هي موضوع يشغل بال الجميع في أيّامنا هذه. تبذل صناعة الدواجن العديد من الجهود للتوصّل إلى حلول متنوّعة تتعلّق بتوفير الطّاقة، وأثر ثاني أكسيد الكربون، وسلامة الأغذية، وإمكانية التّتبع، واستخدام المياه. لإستخدام للمياه بطريقة سليمة، تقدّم Marel Poultry حلول عمليّة. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك مصنع مزراتي لتجهيز الدواجن في قطر، المجهّز بنظام مدروس جيدًا لإدارة استعمال المياه.يتمتع إنتاج الدجاج بصمة منخفضة الكربون بشكل طبيعي ويتطلب قدراً محدوداً من الموارد، مثل الأسمدة والأرض والمياه. باستخدام 2000 لتر من المياه لإنتاج كيلو واحد من لحم الدجاج، يحتاج إنتاج الدواجن إلى كمية قليلة إلى حدٍّ ما من الماء. فقط للمقارنة،1 كيلو من الشوكولاته يحتاج إلى 17000 لتر من الماء.

رفع الحظر عن مصر

تتشرّف مجموعة شركات البنا أن تعلن عن تصديرأول شحنة بيض مائدة بعدان دام غلقه عنمصر أكثرمن ۱۳ سنةوتسعى دائما للنهوض بصناعة الدواجن في مصر وفي ظل التحديات التي تواجه الصناعة ، لقد قمنا بفتح تصدير البيض بعد ان دام غلقه عن مصر ووضعها في قائمة الدول المحظورة لتصدير الدواجن وبيض المائدة الطازج.


جمعية رعاية منتجي الدواجن توجه رسالة إلى عبد المهدي


السومرية نيوز/ بغداد

وجهت الجمعية العراقية لرعاية منتجي الدواجن، السبت، رسالة الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما طالبته بحماية المنتج المحلي.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية في بيان له ان "على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي التدخل لحماية المنتج المحلي اسوة بباقي دول العالم"، لافتا الى "اننا تظاهرنا ووقفنا سلميا لانقاذ قطاع الدواجن فيالعراق من دون مجيب".

وأضاف أن "هذا القطاع يعمل فيه مئات الاف من العوائل"، معتبرا ان "هذا القطاع سيوفر الامن الغذائي والعملة الصعبة ويشغل الالاف العاطلين عن العمل".

يوجد في الوقت الحالي 1680 زائر