طباعة

الزيوت الأساسية واستخداماتها في صناعة الدواجن

الوظائف الهضميّة للدّواجن:

أثبتت النتائج المجراة من قبل فريق كارجيل التّغذوي وجود تحسّن واضح وثابت على معدّل التّحويل الغذائي في ثماني تجارب 2.6%) كما أظهرت العديد من التّجارب فوائد إضافية مثل تقليل كلفة العلاجات المستخدمة، تحسين جودة الفرشة وتحسين تجانس القطيع.

أجريت تجربة في بولندا عام 2011 على فراخ لاحمة وقد أظهرت هذه التّجربة أن الباي أسيد يحسن معدل الوزن ويحسن التّحويل الغذائي مقارنةً مع الفراخ التي لم تعطى الباي أسيد. حيث كان وزن الطيور أعلى بــ174 غم بعمر 33 يوم وأعلى بـ 118 غم بعمر 40 يوم  ( تحسن 8 % و4% ) وأظهر أيضاً تحسّن في معدّل التّحويل بنسبة ( 4% و2%) على التّوالي.

الباي أسيد: الحلّ الأمثل لتحسين أداء الطّيور اللّاحمة.

بالإضافة للنّتائج السّابقة والتي أظهرت مساواة في نتائج الباي أسيد مع نتائج الأفيلامايسين؛ فإنّ هناك تجربة أخرى أجريت في هولندا لمقارنة الباي أسيد مع المنتجات المثيلة الأخرى مثل البروبيوتك وزيوت أساسيّة أخرى ومنتجات مستخلصات عشبية). أعطى الباي أسيد أعلى تحسين في الوزن بنسبة (2.9%) وتحسن في معدّل التّحويل بنسبة (2.7%) مقارنةً مع المجموعات الأخرى.

يتكوّن الباي أسيد من خليط مركّبات الزّيوت الأساسيّة والأحماض العضويّة وبالتّالي ضمان ثباتية المنتج؛ وذلك من خلال المواد المذيبة والحاملة المستخدمة من أجل إعطاء أعلى تجانس وأعلى ثباتية لمركّبات الزّيوت الأساسيّة.

يمكن استخدام الباي أسيد في كل من البريمكسات والعلف الجاهز حيث أنّه لا يوجد أي تعارض بينه وبين مكوّنات الغذاء الأخرى. كما أنّه يحتوي على مواد تسهّل من عملية الخلط وبالتالي الحصول على علف ذو تجانس عالي وفي النهاية أداء أمثل للطيور.

الباي أسيد حلّ سهل الإستخدام ذو فعالية مثبتة، يضمن أداء أمثل لقطعان الدواجن وربحية أعلى للمربين.