طباعة

 طاولة مستديرة لتسويق الدّواجن- مؤتمر بحلّة جديدة

كانت الحاجة إلى العمل معًا للتغلب على الصعوبات التي يواجهها منتجو الدواجن في الشرق الأوسط من بين النتائج التي تمخضت عنها المائدة المستديرة الأولى لتسويق الدواجن في المنطقة ، والتي عقدت في VIV MEA.

تم تنظيم الحدث بشكل مشترك من قبل Middle East Agrifood Publishers (MEAP) و WATT Global Media و VIV ، وركّز الحدث على إدارة الأزمات واستقطب كبار منتجي الدواجن والخبراء من جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

في أول حدث لـ VIV MEA ، انضم المشاركون والمتحدثون إلى الحدث شخصيًا وعن بعد.
تتمتع منطقة الشرق الأوسط بتاريخ طويل في التغلب على الأزمات، ولكنها تحتاج إلى أن تصبح أكثر مهارة في العمل في ظل الظروف الصعبة. أتاحت الطّاولة المستديرة لتسويق الدواجن فرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والاطلاع على كيفية مواجهة التحديات.

لكل شركة استراتيجيتها الخاصة، وكل أزمة تتطلب استجابتها الخاصة، وتم الاتفاق على أن البقاء على قيد الحياة هو علم وفن في نفس الوقت. ووفقًا لطوني فريجيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة الوادي المصرية المعنية بالأعمال الزراعية: "في الأزمة ليس بالضّرورة أن نمشي مع التّيار، في بعض الأحيان، يجب أن ننحني مع الرّيح، وأحيانٍ أخرى نقف بحزم ضد العاصفة ". يجب تحليل كل أزمة بعناية ويمكن لكل أزمة أن توفّر فرص جديدة إذا تمّت السّيطرة عليها بشكل صحيح.

أشار ويليام بطرس، رئيس نقابة منتجي الدواجن اللبنانيين والمالك المشارك لشركة الدواجن اللّبنانية Wilco، إلى أنّه من بين المجالات الأخرى، يجب على الشّركات إشراك أصحاب المصلحة والحكومات وتنظيم حملات علاقات عامة نشطة. يجب عليهم تنفيذ سياسات قوية للمسؤولية الاجتماعية والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية، ممّا يساعد على ضمان عدم تعرض الشركة للهجوم في حالة حدوث أزمة محليّة.

عند دراسة كيف يمكن للشركات أن تتسبب في حدوث أزمة، وما يجب أن تفعله للتعافي، وكيف ينبغي أن تتواصل في حالة الأزمات، أشارت كيت هارتلي ، المؤسسة المشاركة في شركة Polpeo للاستشارات التدريبية لمحاكاة الأزمات ومؤلفة كتاب Communicate in a Crisis، إلى أنّ التصرّف بما يتماشى مع الشركة كانت القيم والصدق والاعتراف بالأخطاء والتواصل المنتظم هي المفتاح للتغلب على الأزمة. وتابعت أنّ تحديد النية - تحديد المكان الذي تريد الشركة أن تكون فيه في نقطة معينة بعد حدوث أزمة - يمكن أن يساعد في تركيز العقول، بحيث تركّز جميع الإجراءات على النجاة من الأزمة وإعادة بناء الثقة العامة.

إليكم الرّابط لجميع المداخلات في الطّاولة المستديرة:
https://www.vivmea.nl/news-and-press/webinars/pmrt/?utm_source=nieuwsbrief-EDM%2011%20-%20Show%20Review&utm_medium=e-mail&utm_campaign=edm_VIV%20MEA&vnuseg=viv_webinars&email=EDM%2011%20-%20Show%20Review