Pme Read300Bovine Read300Bovine Read300aBovine Read300a

August 2022
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31 1 2 3

إدارة الأزمات في الأوقات الصّعبة

  PMRT

 

دار النّشلر الزّراعي في الشّرق الأوسط- ففيف- وات

رؤيتنا:

الصّعوبات والأفكار التّسويقية لا حدود لها، تماماً مثل الوقت. ستُناقش PMRT جميع الإنجازات والمشكلات المتعلّقة بتسويق منتجات الدواجن، من المنتجين إلى المزارعين ومن المزارعين إلى المستهلكين.

تتمثل رؤيتنا في مشاركة الأفكار والعمليات واللوائح والتعليمات التي تهدف إلى تحقيق الربح المتبادل بين المنتجين والمستهلكين.


 

المنظّمون:
يتمّ تنظيم PMRT من قبل ثلاثة من الروّاد في مجال الإتّصال والتّرويج والتسويق وهم (بحسب التّرتيب الأبجدي في اللّغة الإنكليزيّة): دار النّشر الزّراعي في الشّرق الأوسط (MEAP)، و فيف (VIV of VNU Exhibitions)، ووات (WATT Global Media).
المكان (الأماكن):
سيعقد PMRT في جميع معارض VIV حول العالم.
الطّاولة المستديرة لتسويق الدّواجن 2021
السّمة:
إدارة الأزمات في الأوقات الصّعبة


المكان:
VIV MEA: ADNEC -Capital Suite 21، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
التاريخ والوقت:
الأربعاء الواقع في الـ 24 من أوكتوبر
13:30 - 14:00 تسجيل / قهوة ترحيبية.
14:00- 17:30 طاولة مستديرة لتسويق الدّواجن (PMRT)

خلاصة:

يعاني الشرق الأوسط، كغيره من المناطق، من أزمة اقتصادية حادّة منذ أكثر من 3 سنوات. لا تقتصر الأزمة في الشرق الأوسط والعالم على Covid-19 ولكنها معقدة بسبب النزاعات وعدم توفّر الأموال. والأسوأ من ذلك أنّه من المتوقّع أن تستمرّ هذه الأزمة.

حان الوقت لفهم كيفية الإدارة أثناء الأزمات. كيف نتعايش دون أن نتأذّى. لاكتشاف أفضل الطّرق، ووضع القواعد، والإدارة والتّسويق على الرغم من الأزمة.

لهذا السّبب، قررت MEAP و VIV MEA وWATT Media  الإجتماع حول مائدة مستديرة تستقبل النّخبة في مجال صناعة الدّواجن أمام جمهور مهني متعطّش للمناقشة لينتهي الأمر مع حلول علميّة، سياسيّة وتدابير قانونية وإقتصادية وإجتماعية لمواجهة الأزمة معاً وتسويق منتجاتنا بشكل أفضل.

 

كارثةٌ كبيرةٌ في قطاع الدواجن في لبنان

أصدر أمين سر النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس بياناً جاء فيه: " ناشد فيه السلطات المعنية بـ"ضرورة تسليم مادة المازوت الى منتجي ومزارع الدجاج، محذرا من "كارثة كبيرة قد تقع في القطاع، جراء هذه الحال التي قد تقضي على الدجاج الحي الموجود في المزارع والدجاج الموجود في برادات المسالخ".


وأهاب بطرس بالسلطات المعنية "تدارك هذا الموضوع، وأخذه على محمل الجد، خصوصا ان الملايين من الفراريج الموجودة في المزارع معرضة للنفوق في ظل انقطاع الكهرباء، وتوقف المولدات نتيجة عدم القدرة على تشغيل المراوح في عز الصيف، وتوقف امدادات المياه والعلف، في حين أن هناك مئات الأطنان من الدجاج المذبوح ومقطعاته في المسالخ، وفي حال عدم تأمين الكهرباء سيؤدي حتما الى تلف هذه المنتجات".

وأكد بطرس "أن هذه الصرخة نابعة من خوف حقيقي على مستقبل هذا القطاع، لأن استمرار عدم توافر المازوت نتيجة قرار السلطات المعنية بوقف تسليم هذه المادة الى حين القيام بجردة لمخزون المازوت لدى الشركات المستوردة للمحروقات، من شأنه قصم ظهر قطاع الدواجن الذي يشكل آخر خط دفاع عن الأمن الغذائي للبنانيين".

 

مصر.. عملية جراحية لإنقاذ "دجاجة" بتكلفة باهظة

 في واقعة نادرة، أجريت عملية جراحية عاجلة لإنقاذ دجاجة سقطت من فوق سطح أحد المنازل بمدينة مرسى علم المصرية، المطلة على البحر الأحمر.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن الدّجاجة التي تسمى "ليسكي" تعرضت لكسر شديد في قدميها.

بطرس رئيساً للنقابة اللبنانية للدواجن

أصدرت النقابة اللبنانية للدواجن في لبنان بياناً اشارت فيه الى ان النقابة أجرت انتخابات لمجلس إدارتها، الجمعة الماضي بحضور مندوب وزارة العمل، حيث فاز المرشحون بالتزكية، وتوزعت المهام في ما بينهم بالتزكية ايضاً، هي جاءت كألآتي: وليم بطرس رئيساً، هشام عبدالله نائباً للرئيس، رواد مكاري أميناً للسر، سمير عاشور أميناً للصندوق، والأعضاء ريمه فريجيي، رالف الهوا، هيثم النوام، سعد رعد، اسطفان كرم، سليمان الكعدي، وسام طحان وحسان غزال.

كتاب مفتوح لدولة رئيس مجلس الوزراء في لبنان حول التّعاطي مع القطاعات الإنتاجيّة

ورد في الخطّة الإقتصاديّة التي طرحتها الحكومة ضرورة نقل لبنان من بلد ريعي إلى بلد منتج. لم يرد في الخطّة أي تفاصيل تؤدّي إلى هذا الإنتقال وبذلك يصبح هذا الكلام الوارد في الخطّة مجرّد كلام إن لم يقترن بأفعال.

874 زائر