تتشارك NatureForm مع Sahara Conservation Fund للمساعدة في إنقاذ النّعام النادر في شمال إفريقيا

 

دخلت NatureForm في شراكة مع (Sahara Conservation Fund (SCF- وهي منظمة دولية غير ربحية، مكرّسة للحفاظ على الحياة البرية في الصحراء - للمساعدة في إنقاذ

النّعامة الحمراء المهدّدة بشمال إفريقيا.باستثناء عدد موجود في السّافانا الصغيرة، فقد اختفى النّعام ذو الرقبة الحمراء في شمال إفريقيا تمامًا من مجموعته الساحليّة . تدعم

NatureForm جهود SCF لإستعادة هذا النّوع المتميز، الأقل شهرة من النعام من خلال مشروع استعادة النّعام في شمال إفريقيا.

استكملت SCF مؤخرًا تكليف أول مفرخ يعمل على الطّاقة الشّمسية في النيجر، وهو مصمّم خصيصًا لإعادة إحياء النّعامة.يوضح جون نيوباي ، مدير الصّندوق الاستئماني للشّؤون الريفية: "يعتمد بقاء النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال إفريقيا على هذا المشروع".

"لقد اتّصل بنا النيجيريون الذّين اهتموا بأزواج التكاثر الخمسة الأخيرة من هذه النعام لمعرفة كيفيّة مساعدتهم".تم تحويل أربع حاويات شحن إلى معسكر مستدام ، وقام المهندسون المعماريون والمهندسون لمشروع استعادة النعام في شمال إفريقيا بإنشاء مفرخ - يتضمن حاضنات NatureForm ، ومختبر حضانة، ومكتب ومحطّة طاقة شمسية.تمّ إنشاء المفرخ في سان فرانسيسكو وشحنه إلى أفريقيا لإعادة تجميعه. يعمل الآن بالكامل، وهو مجهّزللعمل بشكل مستدام - مع الحدّ الأدنى من إمدادات المياه فقط من بئر على بعد ميل واحد. من المتوقع أن تبدأ الطيور الأولى بالتّفريخ في نهاية شهر أبريل.

قال جون نيوباي: "من خلال هذه الشراكة مع NatureForm ، نأمل أن نحافظ على مستقبل هذه الطيور الفريدة التي لا طيران لها".قال ستيف وارن ، الرّئيس التنفيذي لشركة NatureForm: " يسعدنا دعم مشروع الحفظ المهم هذا ولعب دورًا في المساعدة على ضمان بقاء هذا النوع المهدّد بشكل خطير".