Pme Read300Bovine Read300Bovine Read300aBovine Read300a

يوجد في الوقت الحالي 349 زائر

تحليل الجينوم لتحسين السيطرة على الأمراض في الدواجن

يعد مرض الماريك - وهو مرض فيروسي شديد العدوى ناجم عن فيروس الهربيس - تهديدًا مستمرًا للدواجن في جميع أنحاء العالم.  كما أنه واحد من أكثر الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتلقيح.

تقع الأغنام في المرتبة الثالثة من حيث مساهمتها في توفير اللحم الأحمر في البلاد بعد الأبقار والجاموس. هذا بالإضافة إلى أن الأغنام باعتبارها مصدرا للّحوم والصوف واللبن يمكن أن تساهم بقدر كبير في حلّ مشكلة نقص البروتين الحيواني من دون أن تمثل عبئاً على مواد العلف المركزة.

 

-الدكتور عدنان سيد شكور البيرخضر    

يمثل النشاط في الترويج الصحي البيطري في الشرق الأوسط أحد الأركان الرئيسية في البيطرة في هذه المنطقة، ويمكن تقسيمها إلى أربعة حقول منها للمنتج التسويقي والنافذة التي تطل من خلالها المنظمة للتفاعل مع البيئة المحيطة بها وعرض الأفكار والتصورات للمنتج بأسلوب مناسب يتفق مع سعيها لمواجهة منافسة الآخرين وخلق التأثير الأفضل في ذهنية المراجعين والمستهلكين أو جمهور بأجمعه.

الزراعة وتربية الماشية في المستقبل هي كريمونا
التكنولوجيا، الابتكارات، الإتجاهات الدولية وأحدث الحلول وأكثرها فاعلية للثروة الحيوانية والزراعية، هي النقاط البارزة في الإصدار الجديد لمعارض كريمونا الدولية للثروة الحيوانية التي ستجري من 24 إلى 27 أكتوبر في مركز المعارض في كريمونا.
يعد هذا المعرض الدولي الوحيد للثروة الحيوانية في إيطاليا وواحد من أكثر المعارض العالمية تأثيراً وسيضم أكثر من 130 حدثاً علمياً، مثل العروض التقدمية والإجتماعات وحلقات العمل والتحليل المتعمق، بالإضافةإلى أكثر من 800 علامة تجارية معروضة.