المؤتمر الدولى الاقليمى الثانى للجمعيه العالميه للدواجن لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط خلال الفترة من 3 – 6 سبتمبر 2024 بالقاهرة
ورئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور مجدى فتحى القاضى
وبرئاسة شرفيه للاستاذ الدكتور حافظ محمد حافظ
وتحت رعايه الاستاذ الدكتور جاك دي ويت رئيس الجمعيه العالميه للدواجن
يسعدنا وجود نخبه مميزه من أهم وأقوى علماء امراض الدواجن عالميا كمحاضرين بالمؤتمر

Mousa

تقرير USSEC عن المؤتمر الإقليمي الثامن لتغذية الألبان - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فندق جي دبليو ماريوت، القاهرة – مصر
الأحد 21 يوليو إلى الأربعاء 24 يوليو 2024


نود في USSEC أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر جميع المشاركين والمتحدثين على مشاركتهم في "المؤتمر الإقليمي الثامن لتغذية الألبان" الذي عقد في فندق جي دبليو ماريوت القاهرة، مصر خلال الفترة من الأحد 21 يوليو إلى الثلاثاء 23 يوليو 2024.
حضر المؤتمر 125 من كبار منتجي الألبان ومصنعي الأعلاف من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وناقش 9 متحدثين المواضيع التالية:
تغذية وإدارة الألبان توقعات سوق فول الصويا العالمي لوجستيات التصدير من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.

Eva1

ايفا فارما لصحة الحيوان تنظم بنجاح مؤتمر SCOPE 2 في الغردقة بحضور نخبة من خبراء صحة الدواجن


حقق مؤتمر SCOPE 2، المخصص لصحة الدواجن
، نجاحًا كبيرًا واختتم فعالياته بعد ثلاثة أيام من المناقشات العلمية المثمرة وتبادل الخبرات بين كبار استشاريي أمراض الدواجن من مصر والوطن العربي. نظم المؤتمر شركة "إيفا فارما لصحة الحيوان"، المتميزة بصناعة الأدوية المصرية ذات الجودة العالمية وتصديرها لدول العالم، وذلك في فندق البارون بمدينة الغردقة.

بداية المؤتمر الإقليمي الثامن لتغذية الألبان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للمجلس الأمريكي لتصدير فول الصويا (USSEC) في القاهرة
القاهرة، مصر – 21 يوليو 2024 – افتتح المجلس الأمريكي لتصدير فول الصويا (USSEC) اليوم المؤتمر الإقليمي الثامن لتغذية الألبان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) في فندق جي دبليو ماريوت الفخم في القاهرة. سيستمر المؤتمر من 21 يوليو إلى 24 يوليو، وقد جذب أكثر من 150 مشاركًا من جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك خبراء الصناعة، ومنتجو الألبان، وأخصائيو التغذية، وأصحاب المصلحة الزراعيين.

يهدف المؤتمر إلى معالجة القضايا الهامة في تغذية الألبان، ومشاركة أحدث الأبحاث والابتكارات، وتعزيز التعاون بين اللاعبين الرئيسيين في صناعة الألبان. سيكون لدى المشاركين فرصة للمشاركة في سلسلة من العروض التقديمية وورش العمل وجلسات التواصل التي تهدف إلى تعزيز فهمهم لتغذية الألبان وتأثيرها على الصناعة.

Ussec4

aviagenlogo 150pxفريق روس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينظم ندوة ناجحة للعملاء في الأردن
نظم فريق أفياجين روس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ندوة للعملاء في عمان، الأردن، في الفترة من 29 إلى 30 مايو. حضر الندوة أكثر من 300 عميل من لبنان والعراق وسوريا والأردن والضفة الغربية.

BPC 100pxقمة الدواجن في بيروت هي حدث جديد يهدف إلى التميز عن الأحداث الأخرى في المنطقة. يُقام هذا الحدث برعاية نقابة مربي الدواجن اللبنانية، الفرع اللبناني للجمعية العالمية لعلوم الدواجن (WPSA)، ودار النشر الزراعي الغذائي (MEAP)، بالتعاون مع كلية الزراعة وعلوم الأغذية في الجامعة الأمريكية في بيروت (FAFS – AUB).

EPC 100pxنهاية ناجحة للمؤتمر الأوروبي السادس عشر للدواجن في فالنسيا

فالنسيا، إسبانيا - 28 يونيو 2024 - اختتم المؤتمر الأوروبي السادس عشر للدواجن، الذي عقد من 24 إلى 28 يونيو 2024 في مدينة فالنسيا النابضة بالحياة، بنجاح كبير. جمع المؤتمر هذا العام تجمعًا رائعًا من 2500 مشارك من 83 دولة، مما يبرز الاهتمام العالمي والتقدم في صناعة الدواجن.

wadigrouplogo 150

الاحتفال بشراكة مجموعة الوادي وشركة ميتسوي وشركاه
في 26 يونيو 2024، حدثت فعالية استثنائية عند أهرامات الجيزة في مصر، حيث احتفلت مجموعة الوادي بشراكتها مع الشركة اليابانية الشهيرة، ميتسوي وشركاه. وشهدت الفعالية علامة فارقة في التعاون بين هذين القائدين الصناعيين، مما يبرز رؤية مشتركة والتزامًا بالتميز.

EPC 100pxالمؤتمر الأوروبي السادس عشر للدواجن (EPC)
سيُعقد المؤتمر الأوروبي السادس عشر للدواجن (EPC)، الذي تستضيفه الجمعية الإسبانية لعلوم الدواجن، في فالنسيا من 24 الى 28 حزيران (يونيو) عام 2024. يُعد MEAP من المنظمين الرئيسيين للحدث وقد تولى التعامل مع تقديم الملخصات. يُعد هذا الحدث الرئيسي في علوم الدواجن، حيث سيتم مناقشة التحديات مثل سلامة الغذاء ورفاهية الحيوانات والاستدامة، مع برنامج علمي رفيع المستوى يضم متحدثين رئيسيين بارزين وفرصًا للتبادل العلمي.

BPC 100pxقمة بيروت للدواجن
أعلنت نقابة منتجي الدواجن عن تنظيم قمة بيروت للدواجن، وهو حدث جديد يهدف إلى التميز عن غيره من الأحداث في المنطقة. ينظم هذا الحدث النقابة والفرع اللبناني لجمعية علوم الدواجن العالمية (WPSA)، بالتعاون مع كلية الزراعة والعلوم الغذائية في الجامعة الأمريكية في بيروت (FAFS-AUB).

SISPA PANEL ribidon officiel UNE 150px

معرض سيبسا - فيلاحا الزراعي - الجزائر
تم عقد النسخة الثانية والعشرون من معرض سيبسا-فيلاحا الزراعي في الجزائر في 20 أيّار (مايو) 2024، بمشاركة ملحوظة من السلطات الجزائرية والوفود الدولية والممثلين الدبلوماسيين. وسط عرض القطاعات الزراعية التقليدية مثل الماشية وزراعة الأشجار والآليات، أولى المنظمون اهتماماً خاصاً بالمجالات الناشئة مثل الأدوية البيطرية والتكنولوجيات المبتكرة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المطبقة على الزراعة، بهدف تعزيز تبادل المعرفة واعتماد التكنولوجيا بين المزارعين.

 

mبمشاركة جزائرية قوية… انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للملتقى المصري للدواجن

انطلق يوم أمس الاربعاء، بمدينة الغردقة المصرية، المؤتمر الدولي الثاني للملتقى المصري للدواجن، بحضور ممثل وزير الزراعة المصري ووفود عربية ودولية.
ويهدف الملتقى، الذي يعرف مشاركة العديد من المنتجين والخبراء، إلى جانب أساتذة جامعيين من معظم الدول العربية وعلى رأسها الجزائر، إضافة إلى خبراء دوليين، إلى النهوض بصناعة الدواجن في مصر والدول العربية.

mozaffar iraq 150pxقرار حكومي ينعش قطاع الدواجن والبيض في العراق 

ممّا يُعرف أن قطاع الدواجن هو من أهمّ  وأكبر القطاعات الانتاجية والاستثمارية في العراق بحسب الأرقام والاحصائيات.

وقد أشارت إحدى الإحصائيات أن ٨٠٠ ألف شخص يعملون بشكل مباشر أو غير مباشر في القطاع الدواجن. وهناك إحصائية أخرى تشير بأنّ البورصة اليومية للبيض تقدّر بـ ١٥ مليون دولار، ممّا يدلّ على أهميّة دور هذا القطاع ومعرفة حجم التحدّيات والإشكاليات التي يواجهها.

WVPA 150إنّ  الجمعية المصرية للدواجن البيطرية – EVPA تدعوكم إلى المؤتمر الإقليمي الثاني لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط للجمعية البيطرية العالمية للدواجن

سيعقد هذا المؤتمر في القاهرة – مصر، فندق ترايمف Triumph Luxury Hotel من 3 إلى 6 أيلول 2024

CFAlogo 150px

بيض، دجاج، قمح،ذرة، سكر:

تشكل شروط تجديد الاتفاقية المؤقتة مع أوكرانيا ضربة قاضية للقطاعات الزراعية التي هي مسبقاً ضعيفة للغاية.

باريس، 8 مارس 2024 – صوتت لجنة التجارة الدولية للبرلمان الأوروبي على تجديد الاتفاقية المؤقتة مع أوكرانيا. وبالتالي، تنص اتفاقية التحرير بشكل خاص على تعليق الرسوم الجمركية، وحصص الاستيراد على المنتجات الزراعية الأوكرانية.

ضمن أسبوع فلسطين، تنظّم وحدة البيئة والتنمية المستدامة في الجامعة الأميركية - بيروت
سلسلة محاضرات تحت عنوان: حرّاس الأرض
تمتد هذه المحاضرات من 4 إلى 9 آذار 2024

WhatsApp Image 2024 02 20 at 19.25.56 150حء أطلقت جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، الثلاثاء 20 فبراير، الملتقى التوظيفي الأول، بمقر فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ، لإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على سوق العمل، بمشاركة كبرى الشركات الرائدة في مجال سوق العمل.

شاركت العفت تريدنج في هذا الملتقى من خلال جناح خاص استقبل الطلاب والوافدين .

التحديات التي تواجه صناعة الدواجن في المنطقة العربية
بالنيابة عن لجنة التنظيم، يسرنا دعوتك لحضور
المؤتمر الدولي الثاني لمنتدى الدواجن المصري

wadigrouplogo 150مجموعة الوادي ترحب باستثمار شركة “ميتسوي” في شركة الوادي للدواجن ش.م.م. لمتابعة خطة التطوير والتوسع المستقبلي.

أبرمت شركة "ميتسوي" وشركاه المحدودة وهي مجموعة تجارية واستثمارية عالمية رائدة، اتفاقية استثمار في شركة دواجن الوادي ش.م.م. والشركات التابعة لمجموعة "الوادي" وهي مجموعة رائدة في مجال الأعمال الزراعية تضم ثلاث قطاعات متميزة؛ الإنتاج الداجني، التغذية الحيوانية، والأغذية الزراعية.

kohshin 150رقم الجناح: 08.G040

يسر شركة Kohshin Engineering، وهي شركة يابانية رائدة في مجال تكنولوجيا التسميد، أن تشارك خبراتها مع العالم. مع أكثر من 50 عامًا من الخبرة في هذا المجال، خصصنا سنوات للدراسة والتشاور مع الدكاترة والأساتذة المحترمين، واكتشفنا أخيرًا الظروف المثالية لتحويل روث الماشية والدواجن إلى سماد عضوي وغني بالمغذيات.

استكمل لقاء الشركاء العالميين للحلول المتكاملة في يومه الثاني الواقع في 10 تشرين الاول (أكتوبر)
WhatsApp Image 2023 10 10 at 14.37.54

ولليوم الثاني على التوالي يستمر لقاء الشركاء العالميين للحلول 
المتكاملة مع المزيد من العروض والمعلومات المتبادلة بين الحضور.

WhatsApp Image 2023 10 10 at 11.47.53

تمكنت شركة العفت تريدنج من الجمع بين قادة صناعة الدواجن من مصر والشركات العالمية في منتجع جديد في منطقة عين السخنة لتأسيس أول لقاء شركاء عالميين للحلول المتكاملة. 
DSC 0974resized

ترحب شركة Kohshin Engineering بالرئيس التنفيذي الجديد، وتتبنى مستقبلًا من النجاح

في يوليو 2023، ترحب شركة  Kohshin Engineeringبحرارة بمديرها التنفيذي الجديد، السيد Kazunori Sumiya.
CEOKohshin 450px

ما الذي دفع الشركة إلى التوسع في الخارج؟

في عام 2000، عندما تم قطع الدعم عن معالجات روث الدواجن ووصل السوق المحلي إلى الحد الأقصى، تم إرسالي إلى الخارج لتطوير السوق من خلال عملية التجربة والخطأ. مرت 23 عامًا منذ دخول الشركة الأسواق الخارجية، وأشعر أن اسم Kohshin Engineering يكتسب أخيرًا شهرة في قطاع معدات تربية الدواجن في الخارج. بينما كنت مسؤولاً بشكل أساسي عن أمريكا الجنوبية وأوروبا وروسيا والصين، اكتشفت مؤخرًا أن الشركة معروفة جيدًا بين العملاء الآسيويين.

Cairo 3Aكايرو 3A في معرض أجرينا

شركة كايرو ثري ايه كبرى شركات الدواجن في مصر والشرق الاوسط ترعى معرض اجرينا في دورته الثالثة والعشرون وتقدم الحلول للنهوض بصناعة الدواجن في مصر مع تنظيم مجموعة من الندوات العلمية لكبار الاساتذة المتخصصين في مجال صناعة الدواجن خلال فترة المعرض. 

تحتفل فيليو بالزراعة المستدامة في مصنعها الجديد في فالادوليد، إسبانيا.

جمعت فيليو بواسطة ليسافر أكثر من 100 شخصية رئيسية من صناعة الماشية في مصنعها الجديد لمناقشة مستقبل الزراعة المستدامة.

في منتصف يونيو، احتفلت فيليو بواسطة ليسافر بافتتاح المصنع الجديد في فالادوليد، إسبانيا، انضم أكثر من 100 عميل وشريك تجاري من صناعة الزراعة لقضاء فترة مسائية ومسائية من التواصل والاحتفال، تلاها ندوة تفكيرية تحت عنوان "المصالحة بين الكوكب والناس والربح للتأثير الإيجابي".

عبر جناح AMEA بشركه هبرد عن بالغ سعادته بتعيين السيد حماد حماد مديرا اقليميا لمنطقه الشرق الاوسط
سيصبح حماد مسؤولا عن مواصله تعزيز و تطوير اعمال شركه هبرد فى كل من دول الخليج العربى و مصر و الاردن و لبنان و سوريا و اليمن.

رزان زعيتر: في اليوم العالمي لحقوق الإنسان: تزدوج المعايير لدى الحديث عن الحق في الغذاء في ظل الحروب والصراعات والاحتلال

رزان زعيتر
في العقدين الأخيرين، تحولت الأشكال التقليدية للحروب إلى نزاعات إقليمية وحروب أهلية وصراعات بالوكالة، تسببت بأضرار جانبية واسعة النطاق لحقوق الإنسان في البلد المستهدف، ففي الأشهر الأولى من عام 2022، تجاوز عدد النازحين قسراً 100 مليون للمرة الأولى على الإطلاق. وهو أعلى 4 مرات من عدد اللاجئين في عام 2010. كما وقد وصل عدد اللاجئين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، حيث بلغ27 مليون لاجئ في جميع أنحاء العالم، 85٪ منهم تستضيفهم البلدان النامية.

rached eurotier22التقت ميب MEAP بالمهندس راشد هانيه من شركة European industry technology  المتخصصة ببيوت الدواجن و Eurosolar المتخصصة بالطاقة الشمسية لبيوت الدواجن. وقد تحدّث عن نجاح المشاركة الأولى للشركة بمعرض يوروتير 2022.

يمكنكم الضغط على المقطع المصور المرفق للمشاهدة

adnanEurotier22التقت ميب MEAP  خلال معرض يوروتير 2022 بالسيد عدنان برزاني من شركة Iraqfeed  - أربيل.
معرض جميل وحضور جيد تميز به يوروتير هذا العام حسب ما قال السيد عدنان.

يمكنكم الضغط على المقطع المصوّر المرفق للمشاهدة.

July 2024
S M T W T F S
30 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31 1 2 3

1685 زائر