Pme Read300Bovine Read300Bovine Read300aBovine Read300a

July 2021
S M T W T F S
27 28 29 30 1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
 تطهير شبكة المياه في المزرعة ضرورة وليس فانتازيا    turkiidara

 الدكتور تركي سراقبي - اليمن

تتطلّب إنجازات الدواجن وتحقيق أهداف تربيتها إمدادها بماء وفير، عالي الجودة، خال من البكتريا. وبدون إدارة جيدة لشبكة المياه ونظام الشرب في المزرعة فإنّ إنجاز القطيع سوف يعاني من مشلات تؤدي الى نقص ربحه أو الى خسارة. وعندما تتشارك آلاف من الطيور نفس الماء، فإنّه حتى وجود عدد قليل من البكتريا سوف تتكاثر وتنتشر بسرعة ممّا يجعل مكافحتها في نظام الماء ضرورة لا بدّ من تطبيقها.

إقرأ المزيد...

 

 ستة خطوات لتصبح بطل صحة دجاج التسمين broiler 
الاستاذ الدكتور
محمد علي مكي الربيعي
كلية الزراعة – جامعة واسط – العراق

سواء كانوا يعتنون بالدجاج أو الأطفال ، فإن مزارعي الدواجن والآباء يشتركون في مصلحة مشتركة في الحد من استخدام مضادات الميكروبات.
يدفع طلب المستهلكين على البروتين الذي يتم تربيته بدون مضادات حيوية المزارعين إلى إعادة التفكير في استخدام مضادات الميكروبات في قطعانهم. وفي الوقت نفسه ، يمثل ارتفاع معدلات مقاومة مضادات الميكروبات مصدر قلق لكل من صحة الإنسان والدجاج.

إقرأ المزيد...
 إفتتاحية مجلة دواجن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا    Ghassan03
طاولة مستديرة حول تسويق الدواجن

 ستشارك "ميب" دواجن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كعضو مؤسّس في مؤتمر الطاولة المستديرة لصناعة الدواجن والمزمع عقده في معرض فيف الشرق الأوسط – أبو ظبي من 23 - 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.

يمكنني اختصار هذا المؤتمر بكلمتين " العودة إلى الجذور" ، فهو لن يكون مبنيّاً على محاضرات طويلة أو موجزة إنّما على مناقشات وتبادل الخبرات والمعرفة للوصول إلى نتائج وتوصيات قابلة للتنفيذ

إقرأ المزيد...
 المضّادات الحيوية وبعض العلاجات المستخدمة في الدّجاج البيّاض التّجاري والمتبقّيات الدوائية لها في البيضة dairy olympics  
 إعداد م. محمّد شهاوي
استشاري أمراض الدّواجن
 مدير الإنتاج والجودة -  شركة روّاد النّخبة -السعودية

 المضّادات الحيوية وبعض العلاجات المستخدمة في الدّجاج البيّاض التّجاري مثل طاردات الدّيدان والطفيليات وغيرها تستخدم على نطاق واسع للوقاية والعلاج من الأمراض، كذلك تستخدم المضّادات الحيويّة  كمنشّط للنّمو،بالرّغم من تحريمها في بعض البلدان لما تسبّبه من أضرار بالغة بصحّة الإنسان حيث قد تتسبّب في التّسمم المباشر أو تسبّب حساسيّة شديدة للإنسان، وأيضاً تحدث زيادة مقاومة الجسم للمضّادات الحيويّة نتيجة المتبقّيات الدّوائية في منتجات الدّواجن كاللّحوم والبيض.

إقرأ المزيد...

dairy olympics

الربط بين رفاهية الطيور والسلامة الغذائية

أصبحت الدواجن العضوية والحرة تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين كما يتضح من وجودها المتزايد في السوبرماركت بسبب المخاوف على رفاهية الحيوانات وحقيقة اعتبارها منتجًا مميزاً.
يفترض العديد من المستهلكين أنّ فراخ الّلحم المربّى في ظل ظروف تقليدية سيكون عرضة أكثر للسالمونيلا من فراخ الرعي الحرّ أو العضوي الذي يربّى في بيئة أقلّ ازدحامًا، ويمكنه الوصول إلى المساحات الخارجية أثناءالنمو، ويتّم تعليفه بعلائق خاصة.

إقرأ المزيد...

Pme Read300

392 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع