الابتكارات والتّوجّهات الرقمية في يوروتير 2022
تقرير الاتجاه من قبل البروفيسور ماتياس شيك ، لجنة الابتكارات الأوروبية ؛ Strickhof und AgroVet-Strickhof، Eschikon 21، CH-8315 Lindau (CH) ؛ حلول رقمية لإدارة القطيع وضمان الجودة والزراعة الذكية ؛ تتنافس الأنظمة القائمة على الكاميرا لمراقبة الصحة مع أنظمة الاستشعار المتعلقة بالحيوانات الفردية
سيتم تقديم مجموعة متنوعة من الحلول الرقمية المتعلّقة بإدارة القطيع وضمان الجودة والزّراعة الذّكية في EuroTier لهذا العام.
من الواضح أنّ الاتّجاهات في المنصّة الرّائدة عالميّاً للابتكارات من جميع مجالات الإنتاج الحيواني تتّجه نحو التّواصل عبر الشّركات المصنّعة. في هذه العمليّة، تتنافس الأنظمة القائمة على الكاميرا لمراقبة الصّحة مع أنظمة الاستشعار المتعلّقة بالحيوانات الفرديّة.


تحتاج الزراعة المهنيّة المعاصرة بشدّة إلى الابتكارات. في كثيرٍ من الأحيان، لا يزال العمل في تربية الحيوانات هو عامل الإنتاج الأكثر تكلفة، ولهذا السّبب هناك طلب كبير على العمليّات والأنظمة المبتكرة لتقليل عبء العمل المادّي مع توفير الوقت في نفس الوقت. يُعدّ الرّصد الفعّال للصّحة لتحسين صحّة الحيوان ورفاهيّة الحيوان وكذلك لتقليل تكاليف الرّعاية الصّحية موضوعاً واضحاً آخر من بين الابتكارات التي تمّ الإعلان عنها.
التّركيز على التّواصل
أصبحت مشغّلات ومستشعرات الشبكات في سياق الأتمتة والرّقمنة والزّراعة الذّكية ذات أهمّية متزايدة في الاستقرار. على وجه الخصوص، هناك طلب كبير على النّهج المشتركة بين الشركات المصنّعة، حيث يتمّ التّركيز في البداية على مجموعات بسيطة من أجهزة الاستشعار/المشغل. ومع ذلك، في نظام مستقرّ معقّد، أصبح من المهمّ بشكلٍ متزايد الجمع بين جميع أجهزة الاستشعار الموجودة في نظام حافلات داخل المزرعة واستخدام هذا لدعم اتّخاذ القرار. من النّاحية المثاليّة، يتواصل روبوت الحلب الأزرق وروبوت التّغذية الأحمر وروبوت إزالة السّماد الأخضر مع بعضهم البعض ويعملون بشكلٍ مستقلّ على تحسين إجراءات عملهم. المناهج الأوّلية لتحقيق ذلك واضحة أيضًا في EuroTier لهذا العام.
اتجاهات الرقمنة وإدارة القطيع وضمان الجودة

أصبح الاتّجاه الكبير "للرّقمنة في الزراعة" شائعاً بشكلٍ متزايد في الإنتاج الحيواني. يتمّ النظر في الحلول الآليّة والرّقمية في كلّ مشروع بناء جديد في القطاع الزراعي. لقد شقّ الرّقمنة طريقه بالفعل إلى أكثر من 50٪ من جميع الاسطبلات في شكل روبوتات حلب وأنظمة تغذية أوتوماتيكية وأنظمة تحكّم في التّهوية. ومع ذلك، تظهر اتّجاهات مبتكرة للغاية أيضاً في تقنية الحلب التّقليديّة. على سبيل المثال، قام مصنّع ألماني بتطوير التّجفيف الآلي في عمليّات صالات الحلب إلى الحدّ الذي يمكن استخدامه فيه عمليّاً ودمجه في مفهوم إدارة القطيع. يتيح ذلك توفير العمالة ويحسّن رفاهيّة الحيوان ويقلّل من استخدام المضّادات الحيويّة في نفس الوقت.
الخلاصة: "إبداع لا يصدّق"
يوضح عرض اتجاهات هذا العام في EuroTier بوضوح الابتكار المذهل للشركات الوطنية والدولية في قطاع الإنتاج الحيواني. المعرض بالتأكيد يستحقّ الزيارة!


نذكر أيضاً أنّه تمّ تسجيل 150 عرضاً عالميّاً جديداً في EuroTier 2022
المعيار الأساسي: يجب أن يكون جميع المرشّحين المسجّلين في برنامج جائزة EuroTier للابتكارات الجديدة؛ من 150 مشاركة - جميع العروض العالمية الأولى - فاز 18 ابتكاراً بجوائز.
تمّ نشر القائمة الكاملة للمرشّحين المؤهّلين البالغ عددهم 150 الذين تم اختيارهم للحصول على جائزة EuroTier للابتكار من أجل المشاركة في برنامج جوائز EuroTier، فإن أحد المعايير الرئيسية هو أن يتم تقديم الابتكار للجمهور لأوّل مرّة في المعرض، من 15-18 نوفمبر 2022.

 

May 2024
S M T W T F S
28 29 30 1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31 1

1609 زائر