Read the magazine Online  تصفح المجلة مجان

المؤتمر العلمي الحادي عشر للجمعية البيطرية المصرية للدواجن

مجموعة من اساتذة وخبراء من المصريين والاجانب لنقاش أهم المواضيع التي تخص صناعة الدواجن وعرض لآخر الابحاث التي تؤدي إلى تطوير الصناعة ودفع عجلة الانتاج من يوم 20 حتى يوم 23 من ابريل.

عقدت الجمعية البيطرية المصرية للدواجن، المؤتمر العلمي الحادي عشر بعنوان "نحو استراتيجية قومية للسيطرة على مشاكل صناعة الدواجن في مصر"، برعاية وحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.


وأكد الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الجمعية البيطرية المصرية للدواجن وعميد كلية الطب البيطري السابق بجامعة بني سويف، أن الثقة الغالية فى ما تقدمه الجمعية من أنشطة علمية تتفاعل فيها مع الواقع الميدانى لصناعة الدواجن من رصد للمشاكل والعقبات التى تواجهها وتحليلها ووضع التوصيات والاقتراحات اللازمة للعلاج والمعالجة هو مانتج عنه مشاركات دولية في فعاليات المؤتمر.
وأشار القاضي، إلي حاجة المجتمع العامل فى هذا المجال الوطنى للرأى الصائب والمشورة الفنية الصادقة والرؤية الواضحة ليكون نبراسا مضيئا يوضح الطريق للوصول إلى الأهداف المنشودة، لافتا إلي أن الجمعية العلمية احتلت مكانة علمية متميزة منذ نشأتها على يد أساتذة أفاضل وعلماء أجلاء منهم من ما زال يدعمها ومنهم من لاقوا ربهم فرحين مستبشرين جزاء بما قدموه من خدمات جليلة للعلم والمعرفة.
وأوضح القاضي أن الجمعية عقدت العديد من الأنشطة العلمية الجادة والهادفة وعلى رأسها 10 مؤتمرات وكان أخرها فى نهاية عام 2017 وهو المؤتمر العاشر بالإضافة إلى مؤتمر دولى متميز شرفت مصر بتنظيمه سابقا ليؤكد مكانة مصر المتقدمة والجمعية بين دول العالم، مشيرا إلي أن مقامها هو الارتقاء بالمهنة والوقوف دائما على الحلول للمشكلات المتعددة لهذه الصناعة الهامة والوصول لأحدث التقنيات التى تخدمها وتنهض بها.
وأوضح القاضي، أن مساهمات الشركات والأفراد فى هذا الشأن إنما هى جزء من واجبها المجتمعى نحو المشاركة فى التوعية ورفع المستوى العلمى والثقافى للعاملين فى هذا المجال بالإضافة إلى انه جزء من البرنامج التطويرى للمهنة من خلال الجمعيات العلمية غير الهادفة للربح.
وشدد على أنه لن تحل مشكلاتنا فى أى مجال إلا بالرجوع إلى العلم والبحث العلمى، مقترحا إنشاء صندوق خاص لهذا الغرض تدعى من خلاله جميع الشركات العاملة فى هذا المجال لتسهم وتدعم هذه الفكرة دفعا للبحث العلمى فى مجال الدواجن فى الكليات والمعاهد والمراكز البحثية المختلفة.
وتابع قائلا، إن المؤتمر يناقش عدد 56 بحث وورقة عمل بالاضافه الى المحاضرات العامة والمتخصصة فى هذا المجال والتى تزيد عن 10 محاضرات وندوات علمية على هامش المؤتمر.
جاء ذلك بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

 

 

الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية 

 

 

كلمة المهندس موسى فريجي عن تطوير صناعة الدّواجن في مصر وفي الدّول العربيّة

     

 

 

 

 

 

 

ا.د. حسين علي حسين

 

 

 

ا.د. مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الجمعية وعميد كلية طب بيطري بني سويف السابق

 

 

 

ا.د. مصطفى بسطامي

 

 

 

ا.د. محمد المناوي

 

 

 

المهندس عادل سعودي-استشاري تفريخ

 

 

 

 

ا.د. عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة

 

 

 

كما شارك فى المؤتمر مجموعة من كبري الشركات العامله فى مجال الانتاج الدّجني من قطاع الادوية البيطرية.

 

WhatsApp Image 2024 05 05 at 12.42.41 PM 1مؤتمر بغداد للطب البيطري ٢٠٢٤

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم، تنظّم إدارة مؤتمر بغداد للطب البيطري مؤتمراً تقيمه نقابة الأطباء البيطريّين في العراق بعنوان

إقرأ المزيد...

mبمشاركة جزائرية قوية… انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للملتقى المصري للدواجن

انطلق يوم أمس الاربعاء، بمدينة الغردقة المصرية، المؤتمر الدولي الثاني للملتقى المصري للدواجن، بحضور ممثل وزير الزراعة المصري ووفود عربية ودولية.
ويهدف الملتقى، الذي يعرف مشاركة العديد من المنتجين والخبراء، إلى جانب أساتذة جامعيين من معظم الدول العربية وعلى رأسها الجزائر، إضافة إلى خبراء دوليين، إلى النهوض بصناعة الدواجن في مصر والدول العربية.

إقرأ المزيد...

متى تنتهي أزمة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في مصر؟

الدواجن والبيضقفزة في أسعار الدواجن في مصر

تشهد مصر ارتفاعا غير مسبوق في أسعار البيض والدواجن بسبب أزمة نقص الأعلاف، لكن ملامح انفراج هذه الأزمة بدأت تلوح في الأفق، مع الإفراج عن كميات من الأعلاف الموجودة بالموانئ، ما يبشر بعودة الحياة لهذا القطاع الحيوي في البلاد.

إقرأ المزيد...

egypt flagما هي اكبر الدول العربية انتاجاً للدّواجن؟

تصدرت مصر قائمة الدول العربية في إنتاج الدواجن في عام 2022، حيث أنتجت 4.3 مليون طن، وهو ما يمثل ما يقرب من 20% من إنتاج الدواجن في العالم العربي.

إقرأ المزيد...

iraqi flagشروط من قبل الحكومة العراقية لاستيراد البيض وذلك لدعم المنتج المحلي

ضمن إجراءات الحكومة في حماية المنتج المحلّي، ودعم الصناعة الوطنية، وضمان توفير فرص العمل في المشاريع الاقتصادية المهمّة، وافق المجلس على إقرار توصيات الاجتماع المنعقد بتاريخ ٢٤ نيسان ٢٠٢٤، بحسب الآتي:

إقرأ المزيد...

Pme Read300

May 2024
S M T W T F S
28 29 30 1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31 1

150 زائر